حارس بلا مرمى … النحس يلاحق محمد أبو جبل بعد الرفض فى النصر السعودى والطرد من نادى البنك الاهلى

محمد أبو جبل.. يعيش حارس مرمى الزمالك السابق، حالة من المعاناة والتخبط بعد رحيله عن القلعة البيضاء، فما بين الرفض والطرد من قبل الأندية التي ذهب إليها، تحول محمد أبو جبل إلى “حارس بلا مرمى” لم يستغل محمد أبو جبل، الأداء المتوهج الذي ظهر به خلال بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة، التي استغل خلالها إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي والذي كان أساسيا بالمنتخب، ليحل محله في المباريات الأخيرة بالبطولة.

نجح أبو جبل في استغلال الفرصة جيدا وقدم أداءا خرافيا خلال مبارياته مع المنتخب خاصة خلال ركلات الجزاء مع منتخب الكاميرون، فمن ينسى “زجاجة المياه” التي دوّن عليها محمد أبو جبل، تسديدات لاعيبة الكاميرون والتي كانت سببا من أسباب الفوز بالمباراة والتأهل لنهائي البطولة يذكر أن منتخب مصر قد فشل في الفوز بالبطولة بعد هزيمته في المباراة النهائية أمام السنغال بركلات الترجيح.

ماذا حدث بعد بطولة أمم أفريقيا؟

تغنى الجميع داخل مصر وخارجها بحارس مرمى الزمالك والمنتخب محمد أبو جبل، حيث ظهر في العديد من البرامج وتلقى الكثير من العروض، لكن يبدو أن هذه الأمور جعلت “الجباكسي” مشتتا خلال مبارياته مع الزمالك بعد العودة مع المنتخب ظهر محمد أبو جبل في مبارياته الأخيرة مع الزمالك بأداء متواضع وحالة من التمرد، جعلته خارج حسابات القلعة البيضاء، حيث رحل عن النادي ولم يتم تجديد عقده بعد تلقيه عرضا من نادي النصر السعودي.

النصر السعودي يصدم أبو جبل

لم تكتمل فرحة محمد أبو جبل باحترافه الخليجي، فعلى الرغم من العقد الذي مضاه حارس المرمى مع نادي النصر السعودي إلا أن النادي أعلن فسخ تعاقده مع حارس مرمى الزمالك السابق محمد أبو جبل قدّم شكوى رسمية ضد مسؤولي نادي النصر السعودي، وقال إن إدارة النادي لم تلتزم بالعقد المبرم بين الطرفين، إذ سبق وأن وقع مع الفريق، ثمّ جرى الاستغناء عنه. بينما أعلن نادي النصر أن أبو جبل قدم “معلومات غير صحيحة” والاتفاق جرى بناء على “مخالفة جسيمة”.

طرد أبو جبل من نادي البنك الأهلي

زادت معاناة محمد أبو جبل بعد واقعة الطرد التي تعرض لها داخل نادي البنك الأهلي، عندما قام رئيس النادي بطرده من مكتبه، وفقا لتصريحات الإعلامي محمد شبانة وكشف شبانة في تصريحات تليفزيونية خلال برنامجه بوكس تو بوكس المذاع على فضائية  ETC، تفاصيل جلسة أشرف نصار رئيس نادي البنك الأهلي، مع محمد أبوجبل، من أجل توقيع عقود الفريق.وتابع، أن محمد أبو جبل أصر على وضع شرط جزائي ضعيف في عقده مع البنك الأهلي، رغم توصله لاتفاق مُرضي مع رئيس نادي البنك الأهلي، أشرف نصار، ما دفع الأخير إلى طرد “محمد أبوجبل” من مكتبه، وتمزيق العقود، ووفقا للكابتن عمر ربيع ياسين، كان يرغب محمد أبو جبل في وضع بند شرط جزائي قيمته 7 ملايين جنيه فقط، الأمر الذي أغضب مسؤولي البنك الاهلي وبشدة، على الرغم من موافقتهم في بداية الأمر على راتب خرافي للاعب بلغ 13 مليون جنيه.