“يا فرج الله”….. وزارة التموين صرف زيادة “300 جنيه” دعماً لهذة الفئات _ تعرف على التفاصيل

صرح طلعت حسن؛ مدير مديرية التموين في الجيزة؛ أنه تم إنطلاق أولى إجراءات الحزمة الإقتصادية الإضافية الخاصة بصرف الدعم الإستثنائي وهو 300 جنيه على بطاقات التموين للأسر الأكثر إحتياجًا, وذلك لرفع الأعباء عن المواطنين المصريين.

و أكد أنه سوف يتم صرف 300 جنيه دعمًا إضافيًا, يتم صرفهم على البون الخاص بصرف السلع التموينية, للأسر الأكثر إحتياجًا, ومنهم مستحقي معاش تكافل وكرامة, وكذلك أصحاب المرتبات البسيطة, والمطلقات, والأرامل, وكذلك الأسر المعيلة, وذلك بإجمالي 9.1 مليون أسرة تضم 36 مليون فرد على مستوى المحافظات.

وتابع طلعت حسن أن إجمالي البطافات التموينية يبلغ 23 مليون على مستوى محافظات الجمهورية بنسبة 33%, ويبلغ عدد المستحقين حوالي 36 مليون فرد, مشيرًا إلى أنه يمكن للمواطن صرف الدعم على أربعة مرات خلال الشهر الواحد.

كما أشار طارق عبد العزيز؛ عضو مجلس الشيوخ؛ إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف 300 جنيه كدعم استثنائي على البطاقات التموينية, بالإضافة إلى تقديم دعم إضافي لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بحوالي 600 مليون جنيه.

وقد بدأ المواطنون مستحقي الدعم الإستثنائي أو الزيادة التموينية في صرف مبالغ تبدأ من 100 جنيه وحتى 300 جنيه لمدة ستة أشهر كدعم إضافي من الدولة, وذلك إعتبارًا من يوم الخميس الموافق الأول من شهر سبتمبر الحالي, ويتم الصرف من خلال المنافذ التموينية, والتي يبلغ عددها 40 ألأف منفذ تمزيني على مستوى الجمهورية.