شكلها فرجت خلاص.. هذه الفئات يحق لها الحصول على دعم مادي شهري من التضامن

حرصت وزارة التضامن الإجتماعي على تقديم الدعم المادي لجميع الأسر الأكثر احتياجا في المجتمع المصري بالكامل، كما توفر أيضا الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي دعم المعاش الاستثنائي لكافة المواطنين المستحقين من أجل الحصول على دعم مادي حتى يتم مساعدتهم به للعمل على تحسين الحالة الاجتماعية لديهم بقدر الإمكان، لهذا فإننا سوف نرصد لكم جميع تفاصيل حصول أصحاب المعاشات على مساعدة مالية من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، تبعا للموقع الرسمي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي.

من هم المواطنين المستحقين الدعم المادي؟

الأشخاص المستحقين للدعم المادي الشهري من قبل وزارة التضامن هم كالآتي:-

  • يتم منح قيمة المعاش الاستثنائي لجميع المواطنين الذين أدوا الخدمة بالكامل للدولة المصرية.
  • كما أنه يتم أيضا منح وتحسين قيمة المعاشات الاستثنائية لكل ضحايا الكوارث العامة.
  • يتم منح الموظفين السابقين لدى الحكومة وأيضا شركات القطاع العام وكذلك المستحقين عنهم الذين لم يسبق ويحصلون على أي معاش لأي سبب كان.
  • كما يجوز أيضا تحسين جميع معاشات العاملين السابقين بشكل استثنائي من أجل لمواجهة الظروف الصحية والاجتماعية والتغلب على غلاء الأسعار.
  • وفي حالة الحصول على دعم مادي كل شهر من قبل التضامن، فإذا كنت ترغب من المواطنين العاملين السابقين لدى الجهاز الإداري الخاص بالدولة أو القطاع العام، فإنه يتم استيفاء قيمة نموذج المعاش الاستثنائي من قبل العمل السابقة أو مكتب التأمينات المختص بهذا، وأيضا تقديمه بعد أن يتم اعتماده وختمه لإدارة المعاشات الاستثنائية.
  • كما أنه في حالة الرغبة في مبلغ المعاش الاستثنائي أو تحسينه ثم بعد هذا يتم تحويل الشخص الراغب في الحصول على قيمة المعاش الاستثنائي للهيئة العامة للتأمين الصحي وأيضا اللجنة الطبية لتقرير نوع المرض وما مدى مدى حاجته إلى علاج طويل، و هذا في حالة طلب تحسين المعاش للحالة المرضية، وأيضا إجراء بحث اجتماعي يحدد جميع مصادر الدخل في حالة تم طلب المعاش الاستثنائي للظروف الاجتماعية.