زغاريد لآخر الشارع.. بقرار رئاسي صرف 600 مليون جنيه لهذه الفئات من المواطنين

أصدرت الحكومة قرار رسمي بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو القرار الذي جاء يتضمن إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بـ600 مليون جنيه، كما قد شهدت الأيام الأخيرة كذلك العمل على توجيه الرئيس بتقديم حزم تحفيزية للأطباء والارتقاء بدخلهم وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل.

بقرار رئاسي صرف 600 مليون جنيه لهذه الفئات من المواطنين

وقد جاء هذا القرار المعلن رسميا والمقرر أن يتم بداية تطبيقه خلال الساعات المقبلة، في إطار أطروحات القوى السياسية من خلال المناقشات بالحوار الوطني، وذلك في اطار استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لما طرحه الأطراف المشاركين في الحوار الوطني، وقد أعلنت الحكومة رسميا أن ذلك يتم بناء على أهمية الحوار الوطني.

قرار بصرف دعم لإنهاء قوائم انتظار الحالات الحرجة للجراحات

وقد جاء هذا القرار المعلن رسميا من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، في اطار الأهمية الكبيرة لما يقدمه من أطروحات تعبر عن طموحات الشعب المصري بكل أطرافه، ضمن مجموعة من المحاولات بعض الجهات الخارجية التشكيك في أهمية الحوار الوطني، وأن الأطروحات غير قابلة للتنفيذ وأنها محض مناقشات فقط، وهو ما ثبت عدم صحته.

كما قد وجه رسميا الرئيس بعدد من القرارات الهامة من أبرزها العمل على تطبيق زيادة برامج التوعية الإعلامية للمواطنين المستهدفين بالمبادرة، لتعريفهم بكيفية الاستفادة منها بطريقة يسيرة وسلسة، بما يساهم في رفع المعاناة عن المرضى من المواطنين.