قبل الإعلان الرسمي.. صدمة للمصريين بخصوص أسعار البنزين الجديدة

أسعار البنزين الجديدة واحدة من الموضوعات التي تشغل الكثير من المصريين وبالأخص بعد وجود عدد من التغييرات التي شهدتها الساحة مؤخرًا فيما يخص الاجتماع الذي يجري كل ثلاثة أشهر بواسطة لجنة التسعر التلقائي التي إجتمعت المرة الأخيرة في شهر يوليو الماضي.

أسعار البنزين الجديدة تؤرق المصريين

ومن المُنتظر ان يجري الاجتماع الجديد الخاص بلجنة التسعر التلقائي من أجل الكشف عن أسعار البنزين الجديدة خلال شهر أكتوبر القادم وبالتحديد في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر.

وفيما يخص التوقعات الخاصة بسعر البنزين الجديد في مصر فإنه يتأثر بالكثير من العوامل المباشرة لعل من أبرزها سعر برميل النفط العالمي بالإضافة إلى سعر صرف الدولار الأمريكي بجانب حجم الإنتاج المحلي وتكلفته.

ولا تقتصر العوامل على ذلك الحد فحسب بل يعد سعر برميل النفط هو المحرك الأساسي لكافة أسعار البنزين المختلفة على المستوى المحلي وعلى ما يبدو بأن أسعاره سوف تؤدي إلى رفع الأسعار من جديد.

وخلال التحديث الأخير الصادر من وزارة البترول والثروة المعدنية فيما يخص أسعار النفط فقد سجل اليوم الخميس الموافق الأول من شهر سبتمبر 104.65 دولار خام برنت لكل برميل و96.95 دولارخام غرب تكساس لكل برميل

أما فيما يخص العامل الثاني المحدد لأسعار البنزين فهو الدولار الأمركيي فيما يخص إستيراد نسبة من الأستهلاك الخارجي الخاص بالعملة الصعبة وهو الذي يقُدر بحوالي ربع الاستهلاك الخاص بالشعب المصري من البنزين بمختلف أنواعه.