قرار حكومي بصرف 200 جنيه لأصحاب المعاشات والتأمينات بداية من هذا الموعد..اعرف دلوقتي

ظهرت في الفترة الأخيرة  الكثير من المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر ومحركات البحث جوجل تتعلق بزيادة المعاش ، مما جعل الكثير من الناس يبدأون في الشك في الموعد المحدد لتنفيذ قرار زيادة الأجور الجديد الصادر من الدولة. وأخبار جيدة لمن اقتربوا من التقاعد والذين تصل قيمة معاشهم التقاعدي إلى 2500 جنيه  ، بينما يكسب الأصغر ما يصل إلى 200 جنيه .

قرار حكومي بصرف 200 جنيه لأصحاب المعاشات والتأمينات بداية من هذا الموعد..اعرف دلوقتي

تاريخ تطبيق الزيادة الجديدة

الزيادة الجديدة ستنفذ ابتداء من سبتمبر من العام المقبل ، بسبب ارتفاع الأسعار وضيق الوضع المالي ، ويتساءل الكثيرون متى سيتم تطبيق الزيادة ، والزيادة المتوقعة في مدى ستة أشهر وليس شهر واحد فقط. والغرض منه مساعدة المتقاعدين.

زيادة الدخل السنوي بنسبة 15٪

من المعلوم أن أصحاب المعاشات يحصلون على زيادة سنوية تصل إلى 13٪ وتم تطبيقها في شهر يونيو ، ولكن بعد أن ناقشت الحكومة هذه النسبة وقررت الحكومة زيادة نسبة الحصة ، وهذه النسبة تصل إلى 15٪ ولكن على بشرط ألا يتجاوز صاحب المعاش بعد الزيادة الجديدة الحد الأقصى للراتب الاشتراكي.

موافقة من الرئيس

ويتحمل المنظم العام للمعاشات بدل الزيادة والباقي تدفعه خزينة الدولة وذلك وفق المخصص. من قانون التأمين ، كما تمت الموافقة على النسبة الجديدة من قبل كل من رئيس الجمهورية ووزارة المالية ووزارة التضامن الاجتماعي ، وسيتم تطبيق النسبة اعتبارًا من يونيو 2023.