“جلطة في الدم”.. أحذر تناول هذا المشروب الذي قد يسبب لك الهلاك بعد ساعة فقط

شاع مشروب غير كحولي يمكن أن يكون جلطات في الدم خلال ساعة فقط من تناولها وهو ما تم التأكيد علية وفقاً للأبحاث البريطانية، كما أنه من الممكن أن يؤدي لمضاعفات قوية وخطيرة لذلك من الضروري تقليل مخاطر الإصابة به وعدم الاعتماد عليه.

عادة ما تتشكل جلطات الدم بسبب إصابة أو قط، وتقول التقارير البريطانية أنها ليست سيئة كما يعتقد البعض، خاصة انها توقف النزيف وعند تكونها داخل الأوردة دون سبب واضح فهي نذير قوي لمضاعفات خطيرة، كما يمكن ان تؤدي القرارات الغذائية السيئة لتعزيز تكوين النوع الأخير، لذلك عليك الخوف والقلق من الاعتماد على مشروبات الطاقة.

مخاطر مشروبات الطاقة

استهلاك مشروبات الطاقة بكثرة قد يؤدي إلى ظهور الآليات التي تنتهي بتكوين جلطات في الدم، وذلك وفقاً لتقارير اوروبية اكدت عليها الدراسات الخارجية، وفي حالة عدم انتظام ضربات القلب أو احتشاء عضلة القلب، فإن ذلك يحدث أيضاً نتيجة لمشروبات الطاقة الزائدة، والتي تظهر أيضاً بسبب الموت القلبي المفاجئ.

"جلطة في الدم".. أحذر تناول هذا المشروب الذي قد يسبب لك الهلاك بعد ساعة فقط

الكثرة في مشروبات الطاقة تؤدي في النهاية لمخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والتي تظهر نتيجة تراكم الصفائح الدموية، حتى تؤدي لزيادة مخاطر الإصابة بتجلط الدم.

قام عدد من الباحثون بتجنيد 3 أشخاص تتراوح اعمارهم بين 18 و 40 عام للتاكد من دراستهم، وما هي النتيجة التي وصلوا لها من خلال التقارير، وحصل الأضخاص على 16 أونصة من المياه أو مشروب طاقة قياسي خالٍ من السكر، وكان ذلك في وقتين مختلفين، بحيث تكون في كل أسبوع واحدة فقط، وتناول الأشخاص المشروبات بعد ليلة كاملة من الصيام على مدى 30 دقيقة، وبعد الفحص بعد ساعة من تناول المشروب، وأدى في النهاية استهلاك مشروب الطاقة بكثرة لزيادة في تراكم الصفائح الدموية.