أسعار البنزين الجديدة.. صدمة جديدة للمصريين قبل الإعلان الرسمي في أكتوبر

أسعار البنزين الجديدة من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث خلال الآونة الأخيرة وسط سعي قطاع عريض من المواطنين إلى التعرف على آخر ما توصلت إليه السلطات المصرية المسؤولة عن رفع أسعار المنتجات البترولية قبل الإعلان الرسمي عنها خلال شهر أكتوبر القادم.

أسعار البنزين الجديدة

ودائمًا ما يتم التحرك من أجل الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة كل ثلاثة أشهر بحسب ما تراه لجنة التسعير التلقائي حيث كان التحديث الأخير في شهر يوليو الماضي على أن يجري إجتماع اللجنة في الأسبوع في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر القادم.

ودائمًا ما ترتبط الأسعار الخاصة بالبنزين في مصر بصورة مباشرة بأسعار برميل النفط العالمي بالإضافة إلى الإرتباط بسعر صرف الدولار الأمريكي بجانب الإنتاج المحلي وتكلفته خاصةً أن أسعار البرميل تعد المحرك الأساسي للأسعار المحلية للبنزين.

وخلال الشهر الماضي والشهر الحالي لم يتحرك سعر صرف الدولار بالصورة الكبيرة فيما تراجع سعر برميل النفط على المستوى العالمي وهي العوامل الأساسية التي تؤثر في تحدث سعر البنزين كل تسعين يومًا.

في الوقت الذي لم تتحرك فيه التقارير الخاصة بحجم الإستهلاك المحلي من المواد البترولية بالإضافة إلى تكلفة إنتاج البنزين على المستوى المحلي وهو الأمر الذي أدى إلى التنبؤ بما ستسفر عنه الأسعار خلال الفترة القادمة.

وحسب المعلومات الصادرة من الموقع الرسمي الخاص بوزارة البترول والثروة المعدنية على الانترنت فإن أسعار النفط لليوم الثلاثاء الموافق ثلاثين من شهر أغسطس فإنه وصل إلى 104.52 دولار خام برنت لكل برميل، و96.88 دولارخام غرب تكساس لكل برميل في الوقت الذي وصل فيه سعر خام أوبك 1.3089 لكل برميل وذلك عقب الزيادة التي بدأت خلال الأسبوع الأخير

أما ثاني العوامل التي ستؤثر على أسعار البنزين في مصر هو سعر صرف الدولار وهو الذي سجل نحو 19.16 شراء، و19.23 بيع، وذلك بحسب البنك المركزي المصري وكلها عوامل تؤدي إلى زيادة في البنزين خلال أكتوبر القادم.