تحذير شديد من الماء البارد.. لن تصدق ماذا حدث لشاب شرب زجاجتين من الماء المثلج؟

نواجه خلال هذه الفترة ارتفاع في درجات حرارة الجو بشكل كبير جدا، وخلال هذه الموجة الحارة الكبيرة التي تمر بها جميع بلدان العالم في هذه الأيام ، يضطر الإنسان إلى تناول الكثير من الماء، وبشكل خاص هو الماء البارد من أجل تقليل درجة حرارة الجسم بقدر الإمكان وعلى الرغم من أهمية الماء البارد في تقليل درجات حرارة الجسم  والإحساس بالإنتعاش الكبير إلا أن قصة الشاب البريطاني آدم شواب تجعلنا نبتعد عن هذه العادة الخاطئة و على حسب ما ورد بينما كان آدم يعمل في موجة الحر التي تشهدها دولة بريطانيا والتي تتراوح ما بين 37 درجة مئوية فأكثر، فإنه في هذه الحالة قرر بأن يبرد جسمه عن طريق تناول زجاجتين من الماء المثلج في سيارة مكيفة بالهواء البارد.

ماذا يحدث للجسم عند تناول الماء المثلج ؟

كما قال آدم خلال منشور توعوي قام بنشره على موقع فيسبوك بأنني بدأت أشعر بشيء غريب جدا، وظهور بقع غريبة تظهر على الجسم وبعدها أصبت بغثيان شديد، وأيضا وخز شديد في كل من يداي وقدماي.

كما أضاف آدم قمت بفتح الباب، فسقطت واندفع والدي تجاهي مرعوبا من أجل إسعافي، حيث تعرض جسمي لصدمة كبيرة من المياه الباردة مرة واحدة.

وتعليقا عن الذي حدث مع الشخص آدم، فقالت الدكتورة سارة جارفيس، لصحيفة “ذا صن”: “إذا كنت تتناول أي شيئ بارد جدا، وبشكل سريع، فإن معدل البرودة الموجود على سقف فمك تحفز مافة الأعصاب، وهذا بدوره يؤدي إلى حدوث تقلص بصورة سريعة ثم توسع الأوعية الدموية الدقيقة داخل الجيوب الأنفية بعد ذلك.

ثم أضافت أيضا خلال حديثها أنه يقوم بتقطيع الدماغ الرسائل من خلال هذه الأعصاب، وبمجرد حدوث هذا الأمر، ففي العادة ما تصاب بوجود ألم مفاجئ، قد يجعلك تحس بالدوار، موصية بالإبتعاد عن تناول الماء البارد خلال موجات الحر الشديدة.