“ارتفاع جديد؟”.. موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة في مصر

تشهد الفترة المقبلة تحديد جديد لأسعار البنزين ومختلف المواد البترولية، وهي الحطوة التي تأتي بعد موافقة السلطات المختصة على اجتماع لجنة التسعير بوضع الأسعار الجديد وتحديد موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة، بعد الارتفاع الأخير في الأسعار قبل أسابيع قليلة من الآن.

وسيتم وضع الأسعار الجديدة للبنزين خلال الفترة المقبلة بعد دراسة عدد من المحددات الأساسية طبقاً لعملية التسعير للبنزين والمواد البترولية والتي تشهد مراعاة البعد الاجتماعي بعد القرار الصادر في المرة الأخيرة، وهناك توجه كبير على الاستقرار على الأسعار كما هي حتى نهاية العام الحالي 2022 بعد ما شهدته الفترة الأخيرة من عدم استقرار في الأسعار.

وسيتم تحديد سعر البنزين الجديد وفقاً لأسعار الدولار وسعر الصرف في البنوك وما هي الأسعار التي وصلت لها أسعار النفط العالمية من خام “برنت” طبقاً للثلاثة أشهر الأخيرة، بجانب احتساب قيمة النقل والتكرير للمواد البترولية ووضعها على الأسعار الجديد.

"ارتفاع جديد؟".. موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة في مصر

موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة

وتبدأ لجنة التسعير للبنزين في مصر وباقي المواد البترولية في ضع الأسعار الجديدة للبنزين والمواد الخام مع نهاية شهر سبتمبر المقبل، والذي سيتم الحسم فيه بعد إقرار السلطات المختصة بمطلع شهر أكتوبر المقبل، وبالفعل لن يستقبل المواطنين خبر زيادة الأسعار في البنزين بطريقة جيدة خاصة وأن الفترة الماضية شهدت ارتفاع كبير أضر بالكثير من مستخدمي السيارات ومن يعتمدون عليها كثيراً في حياتهم اليومية.

جدير بالذكر أن أسعار الزيوت شهدت ارتفاع جديد في الفترة الأخيرة، وذلك طبقاً لما أعلنته شركة التعاون للبترول وطبقاً للزيادة الرسمية في كافة منتجات الزيوت التي يتم تقديمها مؤخراً للعملاء خلال الفترة الحالية.