“الفرحة فرحتين”…. رسمياً تطبيق قرار زيادة المعاشات بداية من هذا الموعد وتعرف على موعد صرف معاشات شهر سبتمبر بالزيادة الجديدة 2022

يتبقى أيام قليلة على موعد صرف معاشات شهر سبتمبر, وذلك حسب ما أفادت به الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية, حيث تصرف المعاشات لأكثر من عشرة ملايين وسبعمائة ألف مواطن، حيث انتشرت أنباء عن صرف معاشات شهر سبتمبر مصحوبة بزيادة جديدة, وأن معاشات شهر سبتمبر سيتم صرفها بتلك الزيادة, وهنا وجب السؤال عن صحة هذه الأنباء.

لقد نص قانون التأمينات الإجتماعية على موعد محدد لصرف زيادات المعاشات وهو بداية كل عام مالي جديد, أي في شهر يوليو من كل عام, الذي يتم صرف معاشه بالزيادة الجديدة، ولكن بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي, قدر أًصدر مجلس النواب تعديلًا يفيد بقرار تبكير موعد صرف زيادات المعاشات لهذا العام, وأعلن المجلس القومي موعد صرف تلك الزيادة لهذا العام في شهر إبريل, وذلك طبقًا لما ينص عليه قانون المعاشات الجديد.

وقد تم بالفعل صرف هذه الزيادة وتستمر القيمة الجديدة للمعاشات حتى شهر يوليو القادم من سنة 2023 لكي يستقبل أصحاب المعاشات الزيادة السنوية الجديدة.

قيمة الزيادة لهذا العام

معاش ال1000 جنيه, يصبح بعد الزيادة حوالي 1130 جنيه.

معاش ال2000 جنيه, يصبح بعد الزيادة 2260 جنيه.

معاش ال3000, يصبح بعد الزيادة 3390 جنيه.

معاش ال4000 جنيه, يصبح بعد الزيادة 4520 جنيه.

معاش ال5000 جنيه, يصبح بعد الزيادة 5650 جنيه.

أما معاش ال 6000, يصبح بعد الزيادة 6780 جنيه.

ومن المقرر من قبل المجلس القومي للتأمينات الإجتماعية أن الزيادة الجديدة للمعاشات سوف تكون بداية من شهر يوليو من عام 2023 وتستمر حتى شهر يونيه من عام 2024، وقد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن بعض المساعدات الإستثنائية لمن هم يحصلون على معاشات أقل من 2500 جنيه شهريًا, ولكن لم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد صرف تلك المساعدات الإستثنائية, أو عن كيفية صرفها، وبناءً على ما سبق فإنه ليس من المقرر صرف زيادات على المعاشات في شهر سبتمبر المقبل.