لو ظهرتلك العلامة دي أعمل الخطوات دي فأسرع وقت ممكن!!.. احذر ظهور تلك الكلمة على العداد أبو كارت

انتشر عداد الكهرباء الحديث “ابو كارت” مؤخرا بين المواطنين المصريين ، وبما انه جديد ويتم شحنه عن طريق البطاقة وليس دفع الفواتير مثل القديم ، فما زال البعض يحاول محاولة تعلم كيفية التعامل معه وفهم الكلمات. والرموز التي تظهر على الشاشة ، بما في ذلك كلمة “تحميل” ، عندما تظهر للدلالة على الخطر والحاجة إلى اتخاذ إجراء فوري ، وبما أن هذه الكلمة يمكن أن يتعرف عليها فجأة شخص ما ، لذلك من المهم معرفة كيفية التعامل معها بشكل مناسب. اتخذ إجراءً لتجنب نشوب حريق أو إتلاف بعض المعدات.

سبب ظهور كلمة أحمال في العداد أبو كارت

حسب تأكيد شركة الكهرباء ، فإن ظهور كلمة “تحميل” على العداد يدل على وجود خطأ ، ومن الضروري التدخل لإصلاحه على الفور لأنه لا يتحمل العواقب ، لذلك يجب تطبيق العديد من الإجراءات لإنقاذ الموقف.

لو ظهرتلك العلامة دي أعمل الخطوات دي فأسرع وقت ممكن!!.. احذر ظهور تلك الكلمة على العداد أبو كارت
عداد كهرباء بكارت

كيف تتصرف بعد ظهور أحمال في العداد

وأكدت الشركة، أنه بمجرد ظهور العلامة، يجب القيام بـ4 خطوات:

  1. يغلق المنزل بأكمله ولا يعود لمدة 5 دقائق كاملة ، لأن وجود حمولة يعني أن العداد لا يمكنه تحمل الكهرباء.
  2. بمجرد أن يعمل العداد مرة أخرى ، من الضروري تقليل الحمل عن طريق فصل بعض المعدات الكهربائية ، خاصة تلك التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة.
  3. في حالة استمرار ظهور التحذير بعد فصل بعض الأجهزة ، افصل الطاقة تمامًا عن المكان وانتظر 5 دقائق ، ثم كرر العملية 3 مرات وفي كل مرة سيساعد ذلك على إزالة الإشارة.
  4. عندما يستمر التحذير ، تحتاج إلى فصل الطاقة والاتصال بشركة المرافق ، التي ستعيد الطاقة بمجرد حل الموقف.
  5. في حالة عدم اختفاء العلامة ، ستزود الشركة العميل بمقياس آخر يمكنه تحمل التيارات العالية بحيث يمكن تشغيل المزيد من المعدات دون خوف.