طيب علشان الزيت غالي!!..هتقلية من غير ما يشرب نقطة زيت.. “الباذنجان” المقلي بطريقة رائعة!!

مقلي مشوي مسلوق محشي الباذنجان رائع في كل حلاته حيث يفضله الكثير من الأشخاص في الوطن العربي في جميع الأصناف والطرق التي يقدم بها ويبقى للباذنجان المقلي مذاقه الخاصة ومحبيه الذي يفضلون تناوله في ساعات الصباح او الغداء ولكن ما يزعج الكثيرين فوق كميه كبيره من الزيت في الباذنجان المقلي خاصه وانه من أنواع الخضار التي تمتص كميه كبيره من الزيت وهذا الأمر هو غير صح ويسبب الكثير من المشكلات الصحية.

طريقه قلي الباذنجان دون زيت

ويمكنك من خلال هذه الطريقة السهلة والبسيطة تحضير طبق من الباذنجان الرائع الذي لا لا يحتوي على الكثير من الزيت كما كان يحدث من قبل وللقيام بهذه الطريقة السهلة والبسيطة:

  • أولا يتم تقشير الباذنجان ويقطع إلى شرائح ويتم وضع الملح على الباذنجان حتى يتخلص من الماء الزائد الذي يوجد بداخله هو الذي يتسبب في شرب الكثير من الزيت.
  • ثم في مقلاه على النار يوضع كميه قليله من الزيت وتهدئ النار على المقلاة.
  • حتى يتم قلي الباذنجان على نار هادئه ، ولذلك لعدم شرب كثير من الزيت حيث يعد الباذنجان من الخضروات التي تشرب كميه كبيره من الزيت ولكنه يعيد هذا الزيت مره اخرى في حاله كانت النار هادئه.
طريقه قلي الباذنجان دون زيت
طريقه قلي الباذنجان دون زيت

الطريقه الثانيه:

لقلي الباذنجان بدون زيت هو القيام في دراسه الباذنجان فيه صينيه غير لاصقه ورش الباذنجان ببخاخ الزيت ووضعه في داخل الفرن حتى يحمر الوجه، وتوضع الدقة عليه.