فرحة كبيرة يزفها وزير التموين.. 200 جنية زياده على بطاقة التموين التى تضم اسرتين

قام الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بتوجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء بتنفيذ الحزمة الاجتماعية الإضافية في هذه الظروف قائلا أنه سيتم إضافة 100 جنه على بطاقة التموين الأسر الممتدة وسوف نتعرف على باقي التفاصيل من خلال هذا المقال.

صرف 300 جنيه للبطاقات التموينية التي تضم 3 أسر

هناك خبر تم التأكيد عليه من قبل وزير التموين علي المصليحي من خلال مؤتمر صحي لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم في مدينة العلمين الجديدة أن البطاقات التي بها أسرتين ل 3 أسر سوف تحصل على 200 جنيه وهناك بطاقات تحتوي على أكثر من 3 أسر سوف تحصل على 300 جنيه.

عدد المستفيدين من الدعم

ولقد تابع الدكتور لي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه بعد المراجعة المتكاملة من قبل الرقابة الإدارية أنه تم رصد الفئات التي تحتاج للمساعدة ومن ثك أن هناك 7 ملايين و 657 ألف أسرة ومنها بطاقات تحتوي على 3 أسر وعددهم ما يقارب من 233 ألف و 228 بطاقة، كما أن هناك بطاقات تحتوي على أكثر من 3 أسر وعددها محدود فقط 926 بطاقة.

حيث أن المساعدات جاءت في ظل ارتفاع الأسعار وسوف تكون لمدة 6 شهور قادمة، حيث أن الأزمة التي تسببت فيها الحرب الروسية الأوكرانية جعلت الحكومة تسعى جاهدة لتوفير أي مساعدات للأسر المحتاجة بأي صورة من الصور الممكنة سوء دعم نقدي أو عن طريق السلع وبذلك يصل الدعم للمستحقين.