القبض بدري بدري …. تعرف على موعد معاشات شهر سبتمبر بالزيادة الجديدة “جهزوا نفسكم”

حيث انه يهتم 700000 مواطن وأكثر من 10 ملايين متقاعد بمعرفة موعد دفع المعاشات الجديدة وما إذا كانت ستشمل الزيادة الجديدة أم لا، والتي قد أعلن عنها في وقت سابق، حيث أنه يترقب المتقاعدون بفارغ الصبر الزيادة الجديدة التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لأصحاب المعاشات، والمتوقع أن تضاف إلى معاشات سبتمبر 2022، بالإضافة إلى ذلك التساؤلات عن موعد صرف المعاشات للمتقاعدين في سبتمبر 2022، وذلك لأن وكانت الحكومة قد صرحت في وقت سابق بأنها ستقدم مساعدات استثنائية في نهاية أغسطس من أجل التعامل مع آثار الانكماش الاقتصادي العالمي.

حيث أنه ومن المقرر أن يدخل الارتفاع الجديد في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات التقاعدية، الذي قد اعتمده البرلمان خلال الجلسة الثانية ويتضمن زيادتين للمتقاعدين، ويعتبر ذلك حيز التنفيذ في 1 سبتمبر 2022، مع مدفوعات لمعاشات سبتمبر 2022 التي تبدأ في ذلك التاريخ، وقد ينص القانون على أن كل من يقل معاشه التقاعدي عن 2500 جنيه يحصل على العلاوة الدورية بالإضافة إلى المدفوعات والمنح الاستثنائية.

من المهم التأكيد على أن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، الذي سنه البرلمان في أبريل من العام الماضي، نص على زيادة المعاشات التي أضافت 13٪ إلى قيمة المعاشات التي كان المتقاعدون يحصلون عليها في السنة المالية السابقة.
حيث كان من المفترض أن تدخل الزيادة الجديدة في المعاشات حيز التنفيذ اعتبارًا من شهر يوليو من العام الماضي، لكن مجلس النواب أقر إجراءً لتسريع دفع المكافآت الدورية للمتقاعدين، والتي حددها القانون بحد أقصى 13٪ إلى 15٪. واعتمادا على التضخم السنوي.