فرحة عارمة تملئ البيوت .. الأرصاد تفاجئ الجميع وتكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة واعتدال الأجواء

كشفت عضو المركز الإعلامي المصري للهيئة العامة بالأرصاد الجوية منار غانم، الموعد الذي سيتم في انكسار الموجة الحارة التي تمر بها جميع محافظات جمهورية مصر العربية، من خلال مداخلة تليفونية في برنامج “هذا الصباح” الذي تتم إذاعته على قناة “اكسترا نيوز” حيث قال منار غانم إن موجة الحر تنتهي مع نهاية الأسبوع الجاري مزامنة مع مطلع الأسبوع القادم، حيث ستشهد كافة محافظات مصر إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة العظمى والصغرى، مع الاستمرار في ارتفاع الرطوبة بسبب تأثر مصر بمنخفض الهند الموسمي، مع وجود الكتل الهوائية المحملة ببخار الماء الكثير القادمة من البحر الأبيض المتوسط، حيث وصلت نسبة الرطوبة خلال الموجة الحارة بالقاهرة الكبرى 85٪ بينما تصل في المدن الساحلية الرطوبة ل 90٪ و 95٪.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بنهاية الأسبوع الحالي لكن الرطوبة ستظل مرتفعة، موضحة أنه سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة المحسوسة لتصل إلى 37 و38، وهو ما يعد أفضل من اليوم وأمس.

وأضافت أن درجة الحرارة المحسوسة وصلت أمس الثلاثاء لـ41 درجة مئوية، وهي أعلى درجة حرارة سجلتها مصر حتى الآن، وكانت العظمى على القاهرة 38 درجة مئوية، واليوم الأربعاء تسجل القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، أي انها ستنخفض بمعدل 3 درجات بنهاية الأسبوع.

وأكدت استمرار ارتفاع نسب الرطوبة حتى نهاية شهر أغسطس، مشيرة إلى أنه مع بداية شهر سبتمبر ستبدأ درجة الحرارة في الانخفاض مع دخول فصل الخريف تدريجيًا.

ذروة ارتفاع درجات الحرارة اليوم.

وذكرت أن اليوم الأربعاء ذروة ارتفاع درجات الحرارة، حيث تسجل القاهرة 37 درجة مئوية، مشددة على ضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة من الساعة الثانية عشر ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، واصطحاب غطاء للرأس، وارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

ونوهت أن اليوم وغدًا من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الغربية “مطروح والسلوم”، مع انخفاض درجات الحرارة في هذه المناطق.