يا ريتنا عرفناها من زمان.. دراسة حديثة تكشف كيف يؤثر التين الشوكي على الكبد؟.. لن تصدق

يعد التين الشوكي من ضمن الفواكه الصيفية والمنتشرة على نطاق واسع جدا خلال هذه الفترة، حيث أنها لها الكثير من الفوائد الصحية المهمة للجسم لأنها تحتوي على العديد من العناصر والألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات الضرورية جدا لصحة الجسم ولكن يعتبر التين الشوكي سلاح ذو حدين لأنه يشتمل على بعض من الأضرار الصحية عند الإفراط في تناوله وبشكل خاص فإن له تأثير ضار جدا على الكبد لهذا تابعونا وسوف نعرض لكم ما هي أضراره.

ما مدى تأثير التين الشوكي على الكبد والجسم؟

  • تم استعمال التين الشوكي منذ وقت قديم في علاج جميع مشاكل الكبد، حيث تؤكد بعض من الأبحاث العلمية الحديثة هذا الإستخدام بناء على عدد من الأدلة والدراسات.
  • كما يظن البعض أن كل المركبات المضادة للأكسدة التي تكون موجودة في التين الشوكي من الممكن أن تساهم في الوقاية من الالتهابات والإجهاد التأكسدي الذي من الممكن أن يسبب تلف الكبد.
  • بجانب أنه وجد أيضا في إحدى الدراسات العلمية التي تم إجراؤها على الفئران المصابة بالسمنة المفرطة أنه عندما يتم تناول التين الشوكي فإنه يحمي بشكل كبير من مرض الكبد الدهني الغير كحولي، و هذا من خلال تقليل عملية الإجهاد التأكسدي.
  • و يوجد أيضا دراسة أخرى تم إجرائها على 55 فرد من البالغين الأصحاء أنه في حالة تناول مستخلص التين الشوكي قبل تناول الكحول فإنه يساعد في تخفيض أعراض صداع الكحول وأيضا علامات الإلتهاب الموجودة في الدم أكثر من العلاج الوهمي نفسه.
  • من الممكن أيضا أن يساعد التين الشوكي على تقوية وتعزيز عملية الهضم داخل الجسم، وهذا بسبب احتوائها على البيتالين والبوتاسيوم اللذان يكونان مفيدان جدا لصحة الجهاز الهضمي، و بشكل خاص الكبد.
  • كما يساهم أيضا معدن البوتاسيوم على امتصاص الطعام بصورة أحسن، في حين أن البيتالين يعمل كمضاد للالتهابات التي من الممكن أن تسبب بعض المشاكل الصحية الحادة للجسم.