خبر بمليون جنيه.. بقرار حكومي صرف 200 جنيه زيادة لأصحاب المعاشات والتأمينات بداية من هذا الموعد

وفي الفترة الماضية ظهرت العديد من الأخبار التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومحركات البحث ، متعلقة بزيادة المعاشات ،والذي جعل المواطنين يبدأون بالتساؤل حول الموعد المحدد لتطبيق قرار زيادة المعاشات ،وبشرى سارة لأصحاب المعاشات المنتظرين التي تصل قيمة المعاش الخاص بهم إلى 2500 جنيه فيما أقل لهم زيادة تصل إلى 200 جنيه.

موعد تطبيق الزيادة

ويتم تطبيق الزيادة الجديدة  بداية من شهر سبتمبر المقبل ، ويرجع ذلك إلى ارتفاع الأسعار وضيق الحالة المادية ،وما يتساءل الكثيرون عن موعد تطبيق الزيادة ، وكما من المقرر أن تكون الزيادة لمدة ستة أشهر ليس شهر واحد فقط ،ويكون الغرض منها هو مساعدة أصحاب المعاشات.

زيادة نسبة المعاشات سنوياً إلى 15%

ومن المعروف لدى الجميع حصول صاحب المعاش على زيادة سنوياً تصل إلى 13% ويتم تطبيقها في شهر يونيو ولكن بعد مناقشة الحكومة لهذه النسبة ، وقد قررت الحكومة أن تقوم بزيادة هذه النسبة بحيث تصل إلى 15%،ولكن بشرط أن يكون صاحب المعاش بعد الزيادة الجديدة لا يزيد عن الحد الأقصى للأجر الاشتراكي.

موافقة رئاسية

وكما تقوم الهيئة العامة للمعاشات بتحمل الجزء المسموح به من الزيادة ويكون الباقي على خزينة الدولة ، وهذا طبقاً للمادة رقم من القانون التأميني ،وكما تم الموافقة على النسبة الجديدة من قبل كلا من رئاسة الجمهورية بالإضافة إلى وزارة المالية ووزارة التضامن الاجتماعي ، ويتم تطبيق النسبة بداية من شهر يونيو القادم لعام 2023.