بشرة سارة للموظفين.. الحكومة تقرر زيادة عدد الأجازات الرسمية للموظفين بالقطاع العام والخاص طبقا لقانون العمل الجديد 2022

أعلنت الحكومة رسميا عن بعض القرارات الهامة والتي جاء من بينها قرار يتضمن تطبيق زيادة جديدة في عدد الإجازات الرسمية الخاصة بالموظفين في القطاعين العام والخاص، والتي يحصل عليها الأشخاص بناء على ما جاء في نص قانون العمل الجديد المعتمد 2022، وسنتعرف سويًا ما هو عدد الأجازات الرسمية للموظفين بالقطاع العام والخاص طبقا لقانون العمل الجديد 2022.

 زيادة عدد الأجازات الرسمية للموظفين بالقطاع العام والخاص طبقا لقانون العمل الجديد

وبناء على ما جاء في نص قانون العمل الجديد فيما يتعلق بالإجازات رسميا،  فنجد أن مدة الإجازة السنوية تصل إلى حوالي 21 يومًا تكون بأجر كامل لمن أمضى فى الخدمة سنة كاملة، والتي قد تزداد إلى ثلاثين يومًا في بعض الحالات والتي تتمثل في أن يمضي العامل فى الخدمة في العمل مدة تصل إلى عشر سنوات لدى صاحب عمل أو أكثر.

وقد أشارت كذلك الحكومة بناء على نص القانون فمن المقرر أن تكون الإجازة لمدة ثلاثين يومًا فى السنة لمن تجاوز سن الخمسين، ولا تدخل فى حساب الإجازة أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية والراحة الأسبوعية.

زيادة الأجازات الرسمية في قانون العمل الجديد

وقد اكد القانون عدم انه في حالة قد قلت مدة خدمة العامل عن سنة، في هذه الحالة يستحق إجازة بنسبة المدة التى قضاها فى العمل بشرط أن يكون قد أمضى ستة أشهر فى خدمة صاحب العمل، وقد أشار القانون انه في كافة الأحوال تزاد مدة الإجازة السنوية سبعة أيام للعمال الذين يعملون فى الأعمال الصعبة أو الخطرة أو المضرة بالصحة أو فى المناطق النائية.