مفأجاة من التضامن مبادرة جديدة دعم ومساعدات للعمالة الغير منتظمة.. اعرف التفاصيل

قامت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم الاثنين الموافق 22 اغسطس 2022 باطلاق فعاليات مبادرة طرؤيقك أمان وهي من أجل دعم العمالة الغير منتظمة وبالأخص العاملين في خدمات التوصيل المختلفة، حيث أن الدولة تسعى جاهدة لتقديم أفضل ما لديها للعمالة الغير منتظمة، سوف نتعرف على كافة التفاصيل عبر السطور القادمة.

الدكتورة نيفين القباج

لقد أوضحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي من وقت سابق أن هناك 2 مليون من العمالة الغير منتظمة للوقت الحالي داخل مبادرة حياة كريمة التي تم اطلاقها من قبل رئاسة الجمهورية لمساعدة المحتاجين، حتى يتم التماشي مع سياسة الدولة لتعزيز التحول من الاقتصاد الغير رسمي للاقتصاد الرسمي.

كما أن هناك تعزيز كامل للحماية التأمينية لهؤلاء العمال وأسرهم حيث أكدت الدكتورة نيفين قباج على أن هناك تولي اهتمام كبير بالوقت الحالي من أجل خدمة العمالة الغير منتظمة، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع ومنهم العمالة الغير منتظمة التي تحتاج لمن يساعدها.

الدكتورة ميرفت صابرين

لقد قامت الدكتورة ميرفت صابرين مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تعمل بالوقت الحالي على مشروع قانون خاص بالعمالة الغير منتظمة فهي من الفئات التي تعاني من اضرار كثيرة ومنها فيروس كورونا، حيث أنه سيتم صرف 500 جنيه لهذه الفئة لمدة 6 شهور وهو ما كلف الدولة 6 مليارات جنيه كاملة من أجل توفير حياة كريمة لهم.

الاستعلام عن العمالة الغير منتظمة

• موقع القوى العاملة .
• الخطوة الثانية هي الدخول على قسم العمالة الغير منتظمة ثم يتم كتابة الرقم القومي والنقر فوق استعلام.
• كما يمكنكم إرسال رسالة تحتوي على رقم البطاقة الرقم القومي على رقم ١٤٢ سوف يرد عليا إذا كنت من المستحقين إم لا.