قبل فوات الأوان.. تعرف على بعض الأطعمة التي لا يجب عليك تناولها على الريق

هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي يحذر الأطباء من تناولها علي الريق أو تناولها علي معدة فارغة ، حيث أنها تتسبب في العديد من المشاكل الصحية التي تؤثر على عمل الجهاز الهضمي وإصابته بالعديد من الأمراض ، وفي هذا المقال سوف نوضح أبرز الأطعمة والمشروبات التي يحزر الأطباء من تناولها علي معدة فارغة.

 أهم الأطعمة والمشروبات التي يحذر الأطباء من تناولها علي الريق

هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي يحذر الأطباء من تناولها علي الريق، بسبب تأثيرها السلبي على صحة الإنسان ، ومن أهم هذه الأطعمة:

الأطعمة الحارة

تتسبب الأطعمة الحارة في تهيج بطانة المعدة وإصابتها بالعديد من القرح وخاصة إذا تم تناولها علي معدة فارغة ، بالإضافة إلى أن الأطعمة الحارة تسبب العديد من المشاكل الصحية الأخرى في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم.

المشروبات الغازية

تساهم المشروبات الغازية في حدوث تقلصات وآلام شديدة بالمعدة وخاصة في حالة تناولها علي معدة فارغة، وهذا بسبب اختلاط الحمض الموجود بها بحمض المعدة ، لذلك يحذر الأطباء من تناول المشروبات الغازية على معدة فارغة.

تناول الأطعمة والمشروبات السكرية

تؤثر السكريات على البنكرياس بعد فترة راحته الطويلة أثناء النوم ، حيث يعتبر البنكرياس هو العضو الرئيسي المسؤول علي ضبط مستوى السكر في الجسم ، بسبب قدرته على إفراز هرمون الأنسولين.

 الفواكه الحمضية

تساهم الفواكه الحمضية في زيادة إنتاج الحمض بالإضافة إلى أن الفواكه الحمضية تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في إبطاء عملية الهضم.