قرار عاجل ومفاجئ للجميع!!.. صرف منحة بقيمة 18 ألف جنيه لبعض الفئات!.. إليك التفاصيل

قام نائب رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية النائب سامي عبد الهادي بالكشف عن الحالات التي تستحق منحة الزواج التي تصل إلى 18 ألف جنيه مصري، وقال أيضا أن من حق الأبنة الاستفادة من منحة الزواج إذا كانت من الفئات المستحقة لها حيث أن هناك بعد الشروط الواجب توافرها من أجل الاستفادة من هذه المنحة وسوف نعرض لكم تفاصيل ذلك في السطور القادمة من المقال.

صرف منحة الزواج

قرار عاجل ومفاجئ للجميع!!.. صرف منحة بقيمة 18 ألف جنيه لبعض الفئات!.. إليك التفاصيل

يتم التقديم على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الالكتروني من أجل الاستفادة من منحة الزواج كي يتم ملء البيانات وتحميل المستندات المطلوبة للحصول عليها.

وينص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد 2022 على أن الابن أو الابنة والاخ أو الأخت من حقهم الحصول على منحة الزواج بمجرد وفاة الأب وانقطاع معاشه عنهم بعد عقد قرانهم، وقال أن الأبنة الوحيدة من حقها الانتفاع من قيمة ثلثي المعاش مضروبة في اثني عشر شهراً، أما إذا كان لها شقيقة أخرى فتحصل على ألف وخمسمائة جنيه مضروبة في المدة نفسها وإذا كان هناك فتاة أخرى شقيقة ثالثة تحصل على ربع المعاش في المدة نفسها.

وتستطيع الفتاة صرف هذه المنحة مرة واحدة في العمر عن طريق ماكينات الصراف الآلي من خلال البطاقة الائتمانية أو بطاقة ميزة، وأقل قيمة لها هي خمسمائة جنيه، وهذه المنحة متاحة على مدار الـ 5 سنين من زواج الفتاة فقط لا غير.