بخطوات التسجيل.. تنسيق المرحلة الثانية 2022 لكليات الآداب والتجارة والحقوق

فتحت وزارة التربية والتعليم والعالي باب التنسيق وتسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية حيث سيتم استقبال 270 ألف طالب وطالبه،  وبالفعل بدأ الطلاب والطالبات وأولياء الامور في البحث عن الكليات المتاحة بالمرحلة الثانية والتنسيق في كليات الآداب والحقوق التجارة من خلال موقع التنسيق الخاص بوزارة التربية والتعليم، وذلك بعد إعلان النتائج بشكل رسمي من قبل الوزارة.

أكد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي أن هناك فرص كثيرة للطلاب للدخول في مرحلة التنسيق بالمرحلة الثانية لكافة طلاب الشعبة الأدبية والعلمية، وهناك اماكن شاغرة كثيرة في كل من كليات الطب البيطري والتمريض وكلية الآداب والحقوق، ويمكن لكل الطلاب الدخول في التنسيق وإنجاز المرحلة قبل يوم الإثنين الموافق 22 أغسطس حيث سيتم غلق باب التنسيق للمرحلة الثانية.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية

بخطوات التسجيل.. تنسيق المرحلة الثانية 2022 لكليات الآداب والتجارة والحقوق

يريد الطلاب معرفة خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة وللالتحاق بالكليات، وذلك من خلال الموقع الرسمي للتنسيق الخاص بوزارة التربية والتعليم، من خلال الخطوات الآتية.

  • أولاً الدخول على موقع التنسيق الرسمي لوزارة التربية والتعليم ببوابة الحكومة المصرية.
  • ثانياً الدخول على اختيار تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية.
  • ثالثاً وضع بيانات الطالب في كل خانة من الموجودة أمامه بدية بالاسم مروراً برقم الهوية الخاص.
  • رابعاً بداية وضع الرغبات الخاصة بكل طالب وطالبة مع التأكيد على الترتيب حسب الرغبة من أول كلية حتى ملئ كافة الخانات.
  • خامساً الضغط على أيقونة تسجيل، وبعدها يتم مراجعة الرغبات وترشيح الكلية المتاحة طبقاً لاختياراتك.

جدير بالذكر أن المرحلة الثانية استقبلت 270 ألف طالبة وطالبة بمختلف الشعب الأدبية والعلمية، وخلال ساعات سيتم فتح باب التنسيق للمرحلة الثالثة.