الرئيس السيسي يفرح شعبه!!..قرار رسمي من الرئاسه بصرف مساعدات استثنائية لمدة 6 شهور لتلك الفئات من المواطنين

خلال اجتماع “متابعة جهود إجراءات الحماية الاجتماعية لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية” الذي تم من فترة ليست ببعيدة، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار بتوزيع مساعدات طارئة على 9 ملايين أسرة خلال 6 أشهر قادمة، وكان ذلك القرار خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية للحضور والدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

هذا وقد صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن هذا الاجتماع تناول “متابعة جهود إجراءات الحماية الاجتماعية لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية”.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

توجيهات الرئيس بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية

وأمر الرئيس بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق ما يلي:

  • زيادة عدد الأسر المستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة”  حيث قرر ضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية تماً.
  • صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية بلغت مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً.
  • تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، ذلك من خلال التوسع في زيادة كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.