اجتماع رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي بشأن مؤتمر تغير المناخ ..تفاصيل

ترأس اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الاجتماع العاشر للجنة العليا المنخرطة في التحضير للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في إطار الأمم المتحدة بشأن اتفاقية تغير المناخ COP27 لمتابعة الجهود الوزارية تمهيدا للمؤتمر الذي سيعقد في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل ، وحضر الاجتماع عدد من الوزراء والمسؤولين ومحافظ جنوب سيناء.

اجتماع مصطفي مدبولي

واستعرض وزير الخارجية خلال الاجتماع أهم فعاليات الجزء رفيع المستوى والاجتماعات المختلفة التي سيشهدها ، منوهاً بالموقف من منح التأشيرات للمشاركين من قبل السفارات والقنصليات المصرية في الخارج. وأكد في المؤتمر أن بعثاتنا الدبلوماسية تهيئ كافة الظروف الممكنة للراغبين في المشاركة في فعاليات المؤتمر،وبخصوص موقف المبادرات التي ستطلق على هامش المؤتمر ، أشار وزير الخارجية إلى أن معظم المبادرات قد اكتملت وتشمل مبادرات تتعلق بالمياه والزراعة والطاقة والنفايات.

وزيرة البيئة

من جهتها استعرضت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد موقف التنسيق الذي جرى خلال الأيام الماضية مع الوزارات المعنية سواء فيما يتعلق باستكمال صياغة المبادرات أو الإجراءات التنظيمية واللوجستية شاكرة. وزارة الصحة لاستكمال كافة المعلومات والتعليمات الصحية الخاصة بالمؤتمر، وتحدثت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال اللقاء عن جهود الوزارة للتوعية بقضية التغير المناخي ، مشيرة إلى الحملات الإعلامية التي تم إطلاقها حول هذا الموضوع ومنها الحملات الإعلامية التي تحمل شعار “رجع الطبيعة لطبيعتها” ، موضحة أن تهدف هذه الحملة إلى نشر الوعي بالتغير المناخي وأضراره والإنجازات التي تحققها الدولة للمستقبل ، بالإضافة إلى العمل على تحفيز المواطنين على المشاركة في حياة أفضل من خلال تغيير السلوكيات والعادات السيئة التي تؤثر على المجتمع.