إلغاء الصف السادس الابتدائي بالمرحلة الابتدائية في العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يوضح الحقيقة ويحسم الجدل

أوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اتجاه وزارة التعليم إلى إلغاء الصف السادس الابتدائي المرحلة الابتدائية، بداية من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢٣، يأتي ذلك بعدما أقيل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم من منصبه إذ أنه كان يتولى خطة تطوير التعليم.

حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي بالمرحلة الابتدائية

أوضح المصدر أن المعلومات المتداولة عن الغاء الصف السادس الابتدائي المرحلة الابتدائية بداية من العام الدراسي الجديد لا أساس لها من الصحة ولا تمت للواقعة بصحة، لافتًا إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد لم يصدر أى قرارًا في هذا الصدد، ولفت المصدر أن قرار حذف الصف السادس الابتدائي أو استمراره ليس بيد قرار الوزير وإنما قرار دولة.

إلغاء الصف السادس الابتدائي بالمرحلة الابتدائية في العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يوضح الحقيقة ويحسم الجدل
حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي بالمرحلة الابتدائية

معلومات عن الغاء الصف السادس الابتدائي المرحلة الابتدائية

وخلال الفترة الجارية تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على السوشيال ميديا معلومات عن الغاء الصف السادس الابتدائي المرحلة الابتدائية، بداية من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢٣، وهو الأمر الذي نفته وزارة التعليم وأكدت عدم صحته.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد لجميع مراحل التعليم المختلفة في المدارس الرسمية واللغات والخاصة والخاصة للغات وحددت الوزارة جميع التفاصيل الكاملة عن اليوم الدراسي من خلال التالي.

يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت 24 من سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023 على أن يستمر العام الدراسي الجديد لمدة 35 أسبوع وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية نحو 98 يومًا للفصل الدراسي الأول و 96 يوم للفصل الدراسي الثاني.