مفيش سماح تاني.. قرار مفاجئ من الحكومة غرامة 200 ألف جنيه وفصل للموظفين نهائيا من الخدمة في هذه الحالات

يعد قانون العمل الجديد 2022 الذي تم إصداره من ناحية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي من أهم القرارات التي تكون خاصة بجميع المواطنين المصريين، حيث أنها تعتمد بدرجة كبيرة على عملية البحث وأيضا أسلوب الحوار الذي يخص كافة حقوق وواجبات العمال وأصحاب العمل في كل من المؤسسات الحكومية والخاصة، حيث أن كل منهم يخضع لقوانين العمل الجديد وسوف نقدم لكم خلال هذه الفقرات أهم قرارات هذا القانون الجديد الذي يخضع لتنفيذه كل الموظفين والعمال داخل وحدات الجهاز الإداري في الدولة المصرية وفي حالة عدم تنفيذه يتم دفع غرامة مالية تصل لـ200 ألف جنيه.

أبرز قرارات  قانون العمل الجديد 2022

وقد تضمنت المادة الأولى التي تنص عن قانون العمل الجديد عن ما هو المعنى من تعاطى المخدرات؟ وجاء المقصود هنا أنه عبارة عن تناول بعض من المواد والأعشاب المخدرة التي تساعد على العقل وتجعله غير واعي نهائيا و أيضا الجواهر التي تصنع، حيث أنها لها تأثير قوي و سحري جدا وتخديري على صحة كل من العقل والجسم بجانب أيضا  سوء الحالة النفسية والعصبية التي يتعرض لها هذا الشخص المدمن.

و بناءا عن هذا المعنى من المشروع فإنه سوف يتم وقف أي موظف عن العمل و أن يكون خاضع لحكم هذا القانون وأنه بمجرد إثبات أخذه للأفراد الذين يتناولون المخدرات دون أن يتم إثبات حالة الإدمان هذه، وهذا تبعا لما وقعت عليه قرارات الجمعية العمومية داخل مجلس الدولة.

الحالات التي فيها فصل الموظف من الخدمة نهائيا

  • في حالة أن بلغ الشخص العامل سن ال 60 سنة وهذا من أجل أن يتم مراعاة جميع أحكام القانون التي تخص التأمين الإجتماعي.
  • عند تقديم الشخص العامل استقالته من الوظيفة.
  • عندما يفقد الموظف جنسيته، حيث أن قانون الخدمة المدنية يحتوي على أن امتلاك الجنسية المصرية يعتبر من ضمن أهم الشروط الرئيسية من أجل عملية التعيين والبقاء في هذه الوظيفة.
  • في حالة أن الموظف لا يذهب لوظيفته لمدة حوالي 15 يوما مستمرة وأنه لم يقدم أي عذر قوي لهذا الغياب.
  • عندما ينقطع الموظف عن العمل لمدة 30 يوما في السنة بدون أي سماح له.
  • في حالة تم الحكم عليه في الجرائم المخلة بالشرف.