وزير التعليم الجديد يبدأ عمله بـ 8 قرارات عاجلة لحسم الجدل

حرص الدكتور رضا حجازي وزير التعليم الجديد ،على اتخاذ بعض القرارات الجديدة، وذلك في أولى جلساته  على كرسي وزير التربية والتعليم أمس الاثنين 15 أغسطس 2022 ،  التي لاقت اهتمام الرأي العام الذي كان ينتظر أول قرارات وزير التربية والتعليم الجديد .

قرارات وزير التعليم الجديد 

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التعليم والتعليم الفني ، أنه لا تغيير فى فلسفة المنظومة التعليمية ،و أن تطوير العملية التعليمية أمر يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية، والخطط الاستراتيجية للدولة”.

و قرر حجازي العمل بسياسة الحوار، ومشاركة أولياء الأمور والطلاب، حتى يدركوا مدى الجهد المبذول فى تطوير العملية التعليمية، والذي يظهر  فى البنية التكنولوجية في المدارس والمنصات التعليمية، وبنوك الأسئلة، وجدارات مناهج التعليم الفنى، وتدريب المعلمين، والمناهج الجديدة، وغيرها من الجهود التي بذلتها الوزارة خلال السنوات الماضية. 

 

 وجاء الاهتمام بالطلاب الموهوبين والمتفوقين في جميع مدارس جمهورية مصر العربية ، من ضمن القرارات، كما أكد أن  هذا يأتي تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

 

وقال حجازي  : سنسعى لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم؛ مشددا على جميع قيادات الوزارة و المديريات بالتعاون مع الجهات المتخصصة لاكتشافهم.

 

و بشأن المعلمين قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد ، أن يتعامل مع المعلم على أنه الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها.

 

وشدد على أنه لا تطور بدون الارتقاء بأداء المعلم، وتدريبه ليستطيع توصيل المعلومة إلى الطالب وتمكينه من المهام الأدائية وفق المناهج الدراسية.