بيان عاجل من التموين بشأن موعد صرف الزيادة الجديدة على بطاقات الدعم

في بيان رسمي قامت بنشره للمواطنين، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استعدادها لصرف زيادة جديدة لبعض الفئات من المواطنين المستفيدين من منظومة الدعم المقدمة من خلال البطاقات التموينية، وقالت الوزارة أنها ستبدأ في صرف الزيادة الجديدة على البطاقات التموينية بداية من سبتمبر المقبل، استجابة للتوجيهات الصادرة عن رئاسة الجمهورية، الرئيس “عبد الفتاح السيسي”.

موعد صرف الزيادة الجديدة على بطاقات الدعم

ومن جانبه، كان وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر عدد من الضوابط التي يجب الالتزام بها أثناء صرف الدعم على البطاقات التموينية لضمان تنظيم العملية، وقال الوزير، أنه يجب مراعاة صرف زجاجة زيت 800 جرام لكل فرد بحد أقصى 4 زجاجات على البطاقة الواحدة، وصرف 2 كيس سكر لكل فرد، بحد أقصى 8 أكياس على البطاقة الواحدة.

كذلك مراعاة صرف 1 كيلو من الأرز على البطاقة التي يقل عدد أفرادها عن ال4 أفراد، بينما بالنسبة للبطاقات التي يساوي عدد أفرادها 4 أو يزيد، فيجب صرف 2 كيلو أرز لها، وتضمنت التعليمات المعلن عنها من الوزير، أن يتم صرف عبوة مكرونة وزن 800 جرام للبطاقات التي تقل عن ال4 أفراد، وبالنسبة للبطاقات التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أو أكثر، فيتم صرف 2 عبوة مكرونة وزن 800 جرام لها.

ويمكن للمواطن المستفيد من الدعم، أن يقوم باختيار أي من السلع التموينية التي تم إضافتها لقائمة السلع التموينية، حيث تم إضافة 5 سلع جديدة تتضمن “الدقيق والطحينة البيضاء والتونة والمربى”، وبهذا يرتفع عدد السلع الموفرة على البطاقات التموينية حتى 30 سلعة مقدمة للمواطنين.

موعد صرف الزيادة الجديدة على بطاقات الدعم
موعد صرف الزيادة الجديدة على بطاقات الدعم

ويجب أثناء صرف السلع والمقررات التموينية، مراعاة ألا يزيد إجمالي السلع التي سيتم شرائها عن الرصيد المقرر في الدعم التمويني، بحيث يسمح للمواطنين اختيار قائمة من السلع وفق احتياجاته وفيما يتوافق مع مقدار الدعم المقرر على البطاقة التموينية والذي يختلف من بطاقة لأخرى وفق عدد الأفراد المسجل عليها.