اوعى ترميه أو تتخلص منه!!.. كيفية استخراج الذهب من الهواتف القديمة .. كنز في بيتك!

اوعى ترميه أو تتخلص منه!!.. كيفية استخراج الذهب من الهواتف القديمة .. أعلن خبير الإتصالات المهندس إسلام خالد عن أن كافة الدوائر الكهربائية الموجودة في الهواتف القديمة تشتمل على نسبة ضئيلة جداً من الذهب، وهذه النسبة تحتسب بنسبة من الألف، وإذا أراد شخص ما استغلال هذا الذهب عليه أن يمتلك ملايين الأجهزة القديمة وهذا ما تفعله شركة أبل هذه الأيام من حصاد لجميع الأجهزة القديمة لاستغلال المعادن النفيسة الموجودة بداخلها، وإليكم تفاصيل الخبر في سطور المقال التالية.

نسبة من الذهب في شريحة الموبايل

اوعى ترميه أو تتخلص منه!!.. كيفية استخراج الذهب من الهواتف القديمة .. كنز في بيتك!

كذلك في لقاء له مع برنامج 8 الصبح الذي تقدمه الإعلامية داليا أشرف على قناة دي ام سي، قال إن شريحة الموبايل هي الأخرى تحتوي على نسبة من الذهب، وعدد من العلماء في الجامعات الأجنبية توصلوا إلى طريقة لاستخراج الذهب من الأجهزة القديمة بطريقة غير سامة لكن إذا أردت الحصول على كمية معقولة من الذهب يجب توفير كمية كبيرة جداً من الدوائر الكهربائية المتوافرة في أجهزة الهواتف المحمولة القديمة.

طريقة استخراج الذهب

وهناك ما يقارب الـ 7% من الذهب المتوافر في العالم أجمع موجود في هذه الأجهزة الإلكترونية القديمة، ومن أجل استخراج هذا الذهب ينبغي استخدام بعض من المواد الكيماوية مثل الزئبق، لكن هذا يشكل خطورة لأن النتيجة ستكون مادة سامة أخرى وهي الرصاص وهي مادة خطيرة جداً على صحة الإنسان.