مؤتمر المناخ و معرض الأزياء..ورفع الوعي البيئي..تفاصيل

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة: إن الوزارة ركزت بشكل كبير على الموارد البشرية من خلال الشباب خارج الوزارة وعرض أفكارهم ومساعدتهم على تنفيذها على أرض الواقع. وأضافت خلال مؤتمر وزارة البيئة عن حملة “رجع البيئة لطبيعتها” ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتوعية البيئية “اتحضر للأخضر”. يحتوي مؤتمر المناخ على جلسات متخصصة حول نقل التكنولوجيا.

مؤتمر المناخ

وفيما يتعلق بالقارة الأفريقية ، أشارت إلى أننا جزء من إفريقيا الخضراء وهناك مبادرات يجري العمل عليها حاليًا في هذا الصدد: “نحاول رفع مستوى الوعي بين الجميع من خلال المبادرات على المستوى الوطني”،وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أنه سيتم للمرة الأولى إقامة معرض أزياء كجزء من مؤتمر المناخ لتأكيد دور الموضة في تغير المناخ من خلال الأزياء المعاد تدويرها،قالت الدكتورة ياسمين فؤاد إن مصر ستستضيف مؤتمر المناخ بشرم الشيخ ، لكن قبل استضافة المؤتمر ، من الضروري نشر الوعي بين المواطنين ، وبالفعل أطلقنا بروتوكولات تعاون مع الأزهر والكنيسة المصرية ، كما قمنا بجولات في جميع محافظات مصر لتعليم الناس والاستماع إليهم.

الوعي البيئي

تهدف حملة وزارة البيئة إلى “رجع البيئة لطبيعتها” ، وهي دعوة للمحافظة على المخالفات البشرية التي كانت ولا تزال سبب تغير المناخ والحد منها، وأكدت وزيرة البيئة أن الحملة تهدف إلى خلق وعي بيئي حقيقي بمشكلات التغير المناخي لدى المجتمع المصري بكافة أطيافه وفئاته العمرية من أجل المشاركة الفعالة في حماية البيئة من آثار التغير المناخي وتطوير مسؤوليته لأهمية دورهم في هذا الأمر الذي أصبح حقيقة في حياتنا.