سجل وانت في بيتك.. بوابة الأزهر الإلكترونية وبدء التقديم للصف الأول الإبتدائي 2022

يعلن الأزهر الشريف فى كل عام دراسى جديد عن فتح باب القبول إلكترونيا لكل من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمعاهد الابتدائية الأزهرية بأنواعها (العادية – النموذجية – الخاصة) وذلك عبر بوابة الأزهر الإلكترونية  ، وتقرر أن يكون الحد الأدنى لقبول مرحلة رياض الأطفال من سن 4 سنوات حتى سن 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما، وفى الصف الأول الابتدائي تقرر أن يكون الحد الأدنى 6 سنوات حتى سن 9 سنوات وفي حال وجود أماكن شاغرة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يجوز النزول بالسن {6 أشهر} كحد أدنى لسن القبول

وقد ازداد البحث بشكل كبير عن بوابة الأزهر الالكترونية تقديم الصف الاول الابتدائي 2022 من خلال أولياء الأمور الذين يريدون إلحاق أبنائهم بالتعليم الأزهري ويريدون معرفة النتيجة الخاصة بالقبول بعد غلق باب التقديم إلكترونيا من خلال الأزهر الشريف.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

  •  ويقوم الأزهر الشريف بتوفير رابط بوابة الأزهر الإلكترونية تقديم الصف الاول الابتدائية ومن خلال هذا الرابط

https://azhar.gov.eg/tnsek/

  •  يستطيع جميع الأولياء معرفة نتيجة أبنائهم في المدارس الأزهرية وأيضا هل تم قبولهم أم لا ؟ والقبول يكون على حسب الأولوية العمرية.

شروط التقديم الكاملة لمرحلة الصف الأول الابتدائي في جميع المعاهد الأزهرية للعام للدراسي الحالي 2022-2023 التي قام بتحديدها قطاع المعاهد الأزهرية وهي كالاتي:

  • أن سيكون الحد الأدنى للقبول في مرحلة الصف الأول الابتدائي، 6 سنوات إلى سن 9 سنوات.
  • ففي حال وجود أماكن ليس بها طالب في الصف الأول الابتدائي قد يجوز النزول إلى سن 6 أشهر ويكون كحد أدنى لعمر القبول.
  • ويشترط أن يوقع ولي الأمر على الإقرار بعدم التحويل من “التعليم الأزهري” إلى “التعليم العام “في مراحل الدراسة.
  • لا يجوز للطالب التقديم في أكثر من معهد من المعاهد الأزهرية في ذات الوقت على أن سيؤخذ الإقرار اللازم على المقدم ولي الأمر بذلك.
  • يؤخذ إقرار على المقدم الطلب ولي الأمر بأن قبول الأوراق الخاصة بابنه ليس نهائيًّا إلا عقب ظهور نتائج التنسيق المعتمد من جميع الإدارات التعليمية والمنطقة الذي يتبع لها المعهد.