اجازات وراحة مفيش اجمل من كدا!! .. الحكومة تعلن رسمياً زيادة عدد الأجازات الرسمية لجميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص طبقا لقانون العمل الجديد.. طالع التفاصيل

كشفت الحكومة ، من خلال قانون العمل الجديد ، رسمياً عن كل ما يتعلق بعدد الإجازات الرسمية لجميع الموظفين والعاملين في القطاعات المختلفة في مصر ، بعد أن تضمن القانون زيادة في عدد إجازات الموظفين ، في سياق إضافة مجموعة من المزايا الجديدة لجميع العاملين في مختلف القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة.

زيادة عدد الأجازات الرسمية للعاملين في القطاعين

ينص قانون العمل على أن فترة الإجازة لكل سنة تقويمية هي 21 يومًا بأجر كامل لأولئك الذين عملوا لمدة عام واحد، وهي فترة يمكن زيادة قيمتها إلى ما يقرب من ثلاثين يومًا إذا عمل العامل لمدة عشر سنوات لدى صاحب عمل واحد أو أكثر ، وعطلة مدتها ثلاثون يومًا في السنة لمن تجاوزوا الخمسين من العمر، ذلك باعتبار أنها لا تدخل فى حساب الإجازة أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية والراحة الأسبوعية.

الإجازات الرسمية في قانون العمل الجديد 2022

وبناءً على القانون نرى أنه إذا كانت مدة العمل أقل من سنة فيحق له إجازة لمقدار وقت العمل ، إذا كان قد عمل لدى صاحب العمل لمدة ستة أشهر ، وفي كل الأحوال نرى أن الأجازة السنوية يمكن زيادة الإجازة بسبعة أيام للعمال الذين يعملون في أعمال صعبة أو خطرة أو ضارة أو في المناطق النائية على النحو الذي يحدده قرار الوزير المختص بعد أخذ رأي الجهات المختصة.