قبل ما تزيد الفائدة أو تقل.. اعرف أعلى 5 شهادات إدخار في بنوك مصر

تزايد البحث خلال الساعات القليلة من قبل الكثيرين على مؤشرات البحث العالمية، عن أعلى شهادات الإدخار في البنوك، وذلك قبل اجتماع البنك المركزي لمناقشة أسعار الفائدة، لذا خلال السطور التالية سوف نذكر لكم أعلى 5 شهادات إدخار في بنوك مصر، ذات أجل يصل إلى ثلاث سنوات متتالية بعائد سنوي كبير، من عدة بنوك يأتي على رأسها بنك ناصر الاجتماعي والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر.

قبل ما تزيد الفائدة أو تقل.. اعرف أعلى 5 شهادات إدخار في بنوك مصر
شهادات الإدخار

شهادات الإدخار الأعلى في مصر

  • شهادة بنك ناصر الاجتماعي الادخارية: تعد شهادة بنك ناصر الاجتماعي الادخارية، ذات أجل يصل إلى حوالي ثلاث سنوات وتكون بعائد 15% سنويًا، وبعائد ربع سنوي يصل إلى 14.25%، وبعائد شهري يصل إلى 14%.
  • شهادة البنك الأهلي المصري الثلاثية، تظل شهادة البنك الأهلي المصري لمدة تصل إلى حوالي 3 سنوات، كما أنها تأتي بعائد ثابت يصل إلى 14%، يصرف شهريًا، شريطة أن يكون الحد الأدنى لأي شهادة حوالي ألف جنيه بالإضافة إلى مضاعفاتها.
  • شهادة بنك مصر الثلاثية الجديدة: تأتي شهادة بنك مصر لمجموعة من الأفراد الثلاثية الطبيعيين فقط، على أن تمتد تلك الشهادة حتى 3 سنوات، على أن يكون الحد الأدنى ليتمكن الشخص من شراء الشهادة حوالي ألف جنيه وأيضًا مضاعفاتها، أما عن العائد الخاص بالشهادة الثلاثية فإنه يصل إلى حوالي 14% يصرف شهريًا.
  • شهادة بنك التعمير والإسكان: تأتي شهادة بنك التعمير والإسكان بعائد ثابت يصل إلى 14.25% سنويًا، على أن يكون شراء الشهادة بحد الأدنى يصل إلى مليون جنيه، أو يصل إلى مضاعفات الـ 100 ألف جنيه.
  • شهادة ادخار البنك العربي الأفريقي: أما عن شهادة ادخار البنك العربي الأفريقي أميرالد الثلاثية، فإنها تأتي بمجموعة من العوائد بشكل شهري بنسبة تصل إلى 13.75%، واما عن الربع سنوي فيصل إلى 14%، وأما عن شهادات النصف سنوي فيصل إلى 14.125%، ونسبة 14.25% سنويًا.

توقعات بارتفاع أسعار الفائدة

وخلال الأيام القليلة المقبلة، فإن البنك المركزي المصري سوف يحدد أسعار الفائدة الجديدة، على القروض والودائع، في أثناء ساعات يوم الخميس الموافق 18 أغسطس الجاري، على أن يكون ذلك وسط توقعات برفع سعر الفائدة، أو أن يبقي عليها دون تغيير، وخلال اجتماع لجنة السياسة النقدية الأخير في البنك المركزي المصري، الذي جاء بتاريخ 23 يونيو 2022، بعد أن قررت أن تبقي على سعري عائد الأقراض أو على عائد الإيداع لليلة واحدة، ويصل سعر العملية الرئيسية عند مستوى 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب، للبنك المركزي المصري، عقب أن أعلنت عن الإبقاء على سعر الائتمان، بخصم عند 11.75٪.