عاجل:- موعد نتيجة تنسيق المرحلة الاولي للثانوية العامة لدخول الكليات بجميع الجامعات 2022

يتصدر موعد نتيجة تنسيق المرحلة الاولي للثانوية العامة محركات البحث في الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد فتح المرحلة الأولى من الرغبات قبل ثلاثة أيام، والتي يجري خلالها الطلبة والحاصلين على الثانوية العام الدور الأول تسجيل قائمة الكليات الذي يرغبون في دخولها، على أن تظهر النتيجة بعد انتهاء فترة التسجيل.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الاولي للثانوية العامة

وانطلق موعد تنسيق المرحلة الاولي للثانوية العامة لدخول الكليات بجميع الجامعات 2022، يوم الخميس الماضي الحادي عشر من شهر أغسطس، وتستمر فترة التسجيل وملئ قائمة الرغبات حتى يوم الإثنين المقبل الخامس عشر من الشهر ذاته.

عاجل:- موعد نتيجة تنسيق المرحلة الاولي للثانوية العامة لدخول الكليات بجميع الجامعات 2022

وبالنسبة لموعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، فيجب انتهاء فترة التسجيل أولًا، على أن تظهر النتيجة بعدها بأيام قليلة، وسيتم الإعلان الرسمي من قبل وزارة التربية والتعليم والدكتور رضا حجازي الوزير الجديد المعين من قبل الحكومة خلفًا للدكتور طارق شوقي.

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة

والمؤشرات الأولية لنتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة في ازدياد، بعدما ارتفعت نسبة النجاح عن الأعوام السابقة، حيث بلغت نسبة نجاح الطلبة شعبة العلمي علوم نحو 78%، بارتفاع بلغ 2% عن الأعوام السابقة.

فيما ارتفعت نسبة النجاح للطلبة العلمي رياضة نحو 8% دفعة واحدة، بعدما وصلت إلى 81%، وأخيرًا وصلت نسبة نجاح القسم الأدبي نحو 86% ولم تتغير كثيرًا عن نظيرتها في الأعوام السابقة حيث انخفضت بنسبة ضيئيلة بلغت 1.62%.