ضاع عمرنا منعرفش قيمتها.. فوائد مذهلة لشاي شعر الذرة.. إليكم الطريقة

يوجد العديد من الأشياء الطبيعية والرائعة التي يتجاهلها عدد كبير من الأشخاص ألا وهى شعر الذرة والذي لا تعرفه عنها أنها تمتلك عدد هائل من الفوائد الصحية المذهلة للجسم وعندما تسمعها فإنها ستصدمك، لكي تتجنب بعد ذلك رميها ووضعها في سلة القمامة قبل أن يتم طهي الذرة، حيث أنها تعد نبتة مفيدة جدا للجسم عند استعمالها لعدة قرون حتى تعالج جميع الأمراض التي تواجه الجسم، كما أنها لها فوائد كثيرة للجسم ومن الممكن استخدامها على هيئة شاي شعر الذرة أو من الممكن الحصول على كبسولات شعر الذرة من أي محل طعام يكون صحي .

فوائد تناول شعر الذرة

يحتوي الذرة على الكثير من الفوائد الصحية المهمة جدا لصحة الجسم ومنها:

  • الحفاظ على صحة القلب

 تحتوي شعر الذرة على ستيغماستيرول وسيتوستيرول وهذان العنصران يكونان فعالين جدا في الوقاية من كافة أمراض القلب وزيادة معدل الكوليسترول في الدم، كما أنه يضم بداخله الأحماض النباتية التي تساهم في علاج المشاكل المختلفة ومنها مشكلة كل من الفم والجلد وأيضا تنظيم نسبة الجلوكوز في الدم والطريقة الأكثر انتشارا من أجل الاستفادة من شعر الذرة هو شاي شعر الذرة.

  • تنظيم معدل السكر في الدم 

قد تؤدي زيادة معدل السكر في الدم إلى الكثير من المشاكل ومنها مرض السكر وأيضا مشاكل توجد في الكلى، والإصابة بالعمى والسكتة الدماغية، ومن الضروري جدا تنظيم نسبة السكر في الدم من أجل الحفاظ على الجسم والبقاء بصحة جيدة دائما.

  • يقلل من معدل الكوليسترول الضار في الجسم

توضح أبحاث المعهد القومي للقلب والرئة أن زيادة معدل الكوليسترول الضار في الدم يعتبر من إحدى العوامل الأساسية التي تشارك في الإصابة بأمراض القلب ويعد هو السبب رقم واحد الي يؤدي للموت في الولايات المتحدة وقد تم اختبار الباحثون داخل جامعة جيلين في دولة الصين أن أثار معدل استهلاك شعر الذرة لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري وجدت أن شعر الذرة يشتمل على المركبات التي تقوي من الصحة و تنتج مادة الإنسولين ويكون مفيد أيضا في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار و معدلات الدهون الثلاثية داخل الجسم.

  • مدر للبول 

كما يعمل شاي شعر الذرة كمدر للبول، مما يساهم الجسم في التخلص من جميع السموم الزائدة في الجسم  وتبعا لأبحاث معهد الطب القومي فإن مدرات البول تعمل على حماية الجسم من زيادة معدل ضغط الدم وقصور القلب الإحتقاني وأيضا أمراض كل من القلب والكلى وهذا يجعلك تتبول بشكل أكثر، حيث أنها تمنع تراكم أي نوع من البكتيريا في المسالك البولية والتقليل من خطر الإصابة بالعدوى.

  • غني بفيتامين ج 

يحتوي شعر الذرة على بفتيامين ج وهو يعد أحد مضادات الأكسدة القوية والفعالة جدا التي تساهم في منع وقوع أي ضرر ينتج عن الشوادر الحرة والتي تتسبب في الإصابة من أمراض القلب والسرطان وأيضا الأوعية الدموية، حيث أنه يعزز من صحة الأوعية الدموية وهذا يعتبر أمر مهم جدا لوظائف أجهزة الجسم لكي تعمل بحيوية.

  • يعمل على زيادة الوزن 

يعد شعر الذرة مناسب بطريقة كبيرة جدا للأشخاص الذين يعانون من النحافة بشكل كبير لأنهم بحاجة إلى تناول الكثير من السعرات الحرارية عن طريق تناول الوجبات الصحية وعند تناول كوب واحد من الذرة فإنه يشتمل على 123 سعرة حرارية تقريبا.

طريقة تحضير شاي شعر الذرة 

حتى يتم تحضير شاي شعر الذرة فإن تجهيزه ليس صعبا جدا كل ما تحتاج إليه فقط هو القيام بالخطوات الآتية:-

  • يمكنك في البداية تحضير شاي شعر الذرة من خلال غلي ملعقة واحدة كبيرة من شعر الذرة في كوب ماء.
  • وبعد ذلك يتم تغطية هذا الإناء وتركه لمدة حوالي من 15 – 20 دقيقة .
  • وبمجرد أن يبرد تماما يمكنك تصفية شعر الذرة وكذلك تناول الشاي على الفور وإضافة ملعقة واحدة من العسل إذا كنت تريد إضافة تحلية للشاي.
  • كما يفضل أيضا تناول شاي شعر الذرة قبل الصعود إلى النوم مباشرة، وقبل استعمال شاي الذرة مثل علاج ولكن لا بد من استشارة الطبيب.