السيرة الذاتية.. من هو رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد في مصر 2022

ترددت انباء في الساعات الاخيرة بتوجيه الشكر لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي، وتعيين الدكتور رضا حجازي بدلًا عنه كوزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفني، في خطوة جديدة يشهدها التعليم في مصر بداية من العام الدراسي الجديد، وبدأ البحث عن من هو رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد المرتقب خلفاً لطارق شوقي.

أشارت مصادر أن هناك العديد من الأسماء المطروحة على الطاولة في كشف الوزارء الجدد، ومن المتوقع أن يتم إعلان تعيين الدكتور رضا حجازي وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات المقبلة، وأشار مجلس النواب اليوم لاجتماع طارئ يتم الطرح من خلاله أسماء التشكيل الوزاري الجديد حيث يشهد الجميع تعديل في 18 حقيبة وزارية.

من هو رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد

السيرة الذاتية.. من هو رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد في مصر 2022

أدى الدكتور رضا حجازى اليمين الدستورية في عام 2019 كنائبا لوزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، شغل من قبل عدة مناصب قيادية منها كنائب لرئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، كما عمل مديرًا لمركز تعليم الكبار في سرس الليان، ونائب لمدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومن بين اهم المحطات التي مر عليها رضا حجازي هي كونه رئيس لقطاع التعليم العام لمدة 5 سنوات بداية من عام 2015 حتى 2019.

وكان رئيسًا لامتحانات الثانوية العامة خلال 3 سنوات، له اسهام كبير فى إدارة ملف امتحانات الثانوية العامة، فكان ضمن اللجنة التي وضعت نظام البوكليت بعد تسريبات 2016، والذي قلل كثيراً من محاولات التسريب والغش الإلكترونى.

رضا حجازي حاصل على دكتوراة فى إدارة المناهج وطرق التدريس بجامعة المنصورة، وهو أستاذ باحث بقسم التدريب والإعلام في المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، عمل كمدرس علوم إعدادى ومدرس كيمياء ثانوى بالدقهلية، وكان مدرس مساعد في المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي.