بقرار من السيسي.. من هو رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد في مصر 2022

أفادت بعض المصادر الصحفية الصادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت أن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين سوف يتولى منصب وزير التربية والتعليم وذلك بدلًا عن الدكتور طارق شوقي الذي سيرحل عن منصبه في التعديل الوزاري الجديد.

من هو رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد المرتقب

وبالبحث عن السيرة الذاتية الخاصة بوزير التربية والتعليم الجديد الدكتور رضا حجازي فقد شغل الكثير من المناصب القيادية حيث شغل مدير مركز تعليم الكبار في سرس الليان قبل أن يتم تعيينه نائب لرئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وشغل بعدها منصب نائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين.

ولم تقتصر المناصب التي تقلدها حجازي على ذلك الحد فحسب بل شغل رئيس قطاع التعليم العام خلال الفترة من العام 2015 وحتى العام 2019 وتولى بعدها منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لمدة ثلاثة سنوات.

وخلال الفترة التي تولى فيها حجازي المناصب التعليمية  نجح في إ؛داث طفرة كبيرة في إدارة ملف امتحانات الثانوية العامة في الوقت الذي كان فيه أحد أعضاء اللجنة التي تولت وضع الأسئلة المتواجدة في نظام البوكليت الشهير عقب تسريبات 2016.

أما عن الدراسات التي عكف على دراستها يعد حجازي أستاذ باحث في قسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للإمتحانات والتقويم التربوي بجانب حصوله على الدكتوراه في إدارة المناهج وطرق التدريس في جامعة المنصورة.