“لو عايز تجيب مجموع كبير” .. شوف نصائح طارق شوقي لمجموع كبير في الثانوية العامة

نصائح طارق شوقي أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نصائح لطلاب المرحلة الثانوية قبل بدء العام الدراسي الجديد لتحقيق التميز وتجنب الوقوع في “المجموعة الصغيرة”،  وبحسب وزير التربية والتعليم فقد وافقوا على ما يلي بحلول عام 2023 لكل طالب بالمرحلة الثانوية:

 نصائح طارق شوقي

  • المزيد من الجهد
  • اعمل دائمًا على زيادة كفاءتك في مجموعة متنوعة من التخصصات.
  • تجنب الفصول الخاصة تمامًا “لأنها لن تعلمك شيئًا سيئًا.”
  • الاعتماد على الموارد التعليمية الموثوقة التي توفرها وزارة التربية والتعليم على المنصات التعليمية الرقمية

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

حددت وزارة التربية والتعليم موعد امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 في وقت مبكر بما فيه الكفاية قبل بدء العام الدراسي القادم 2022/2023.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 سيكون في 10 يونيو 2023 حسب الجدول الزمني الرسمي الصادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

إضافة إلى ذلك أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنها ستستمر خلال امتحانات الصف الأول والثاني العملي والشفوي وسيتعلم طلاب المدارس الثانوية ويراجعون هذه المواد في عام 2023.

سيتم الالتزام بمعايير أكثر صرامة قبل موعد امتحانات الثانوية العامة في عام 2023، وقد أقر وزير التعليم والتعليم الفني بذلك.

بالإضافة إلى ذلك، لن نسمح لطلاب المدارس الثانوية بتخطي المدرسة في عام 2023 لمعرفة كيفية تطبيق سياسات حضور وغياب طلاب المدارس الثانوية.

وقال إن أي طالب في المدرسة الثانوية يتغيب عن الدراسة في العام الدراسي المقبل 2023 سيواجه عقوبة قاسية، كما أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقويم الأكاديمي لجميع مستويات التعليم للمدارس الرسمية والرسمية للغات وكذلك المدارس الخاصة والخاصة للغات.

يمتد العام الدراسي إلى 35 أسبوعًا ويمتد من السبت 24 سبتمبر 2022 إلى الخميس 8 يونيو 2023، وستكون أيام الدراسة الفعلية 98 للفصل الدراسي الأول و 96 للفصل الدراسي الثاني بعد إزالة الإجازات الرسمية.

بالنسبة للفصلين الدراسيين الأول والثاني، يتم أخذ فترة الاختبار في الاعتبار عند حساب معدل الحضور كجزء من أيام الدراسة الحقيقية.

تتم المراجعة خلال الأسبوع الأخير من خطة توزيع المنهج كما تعقد الامتحانات النظرية على الأكثر بعد أسبوع من الاختبارات الشفوية والعملية.