شغال وسريع.. رابط تنسيق الجامعات المرحلة الاولى 2022 لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة

يبحث الكثير من الطلبة والطالبات خلال الآونة الأخيرة عن رابط تنسيق الجامعات المرحلة الاولى 2022 وبالأخص بعد أن تم الغعلان عن نتائج الثانوية العامة والتي كشف عنها النقاب السيد الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لكافة الشعب الثلاثة ” علمي رياضة ، علمي علوم ، الشعبة الأدبية”.

رابط تنسيق الجامعات المرحلة الاولى 2022

وسبق وأن أكدت بعض المصادر الصحفية أن التنسيق الخاص بالمرحلة الأولى سوف ينطلق إعتبارًا من اليوم الموافق الحادي عشر من شهر أغسطس وينتهي بنهاية يوم الأثنين الموافق الخامس عشر من الشهر ذاته مع تحديد الحد الأدنى الخاص بطلبة وطالبات الشعبة علمي علوم بواقع 365 درجة أي ما يعادل 89%

في الوقت الذي بلغ فيه الحد الأدنى لتنسيق الشعبة علمي رياضة 341 درجة بواقع 87% والشعبة الأخيرة هي الشعبة الأدبية التي يبدأ التنسيق لها للمرحلة الأولى من 264.5 درجة بما يساوي 64.5 %.

  • وحتى يتسنى لكافة الطلبة والطالبات الدخول إلى رابط تنسيق الجامعات المرحلة الاولى من خلال الرابط التالي هنا

التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة

وسبق وأن أكدت بعض المصاد في وزارة التربية والتعليم أن هناك الكثير من المزايا التي يحصل عليها الطلبة والطالبات من خلال تسجيل الرغبات بصورة إلكترونية لعل من أبرزها توفير الوقت والمجهود بدلًا من السفر إلى أي من المحافظات الأخرى البعيدة لتقديم الأوراق ولكن الآن باتت الأمور أسهل بكثير.

في الوقت الذي توفر فيه عملية التنسيق الإلكتروني أمام الطلبة والطالبات إختيار الرغبة وطباعتها مع المراجعة أكثر من مرة لتلاشي وجود أي من الأخطاء.