بعد تأجيل الزيادة.. الحكومة توضح موعد رفع أسعار الكهرباء وتحذر من هذا الأمر في الفاتورة

كشف السفير نادر سعد المتحدث باسم الحكومة عن موعد رفع الحكومة أسعار الكهرباء، قائلًا أن الحكومة قررت تأجيل الزيادة لمدة 6 أشهر جراء الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم وتأثرت بها مصر، على أن يتم بحث الأمر بعد هذه الفترة، وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى على برنامج ” على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أوضح أن تقليل فاتورة استهلاك الكهرباء يفيد المواطن مرتين الأولى لتوفير الاستهلاك، والأخرى من أجل المساهمة في تصدير الغاز الأمر الذي يقلل الضغط على العملية.

أسعار الكهرباء أمر في غاية الخطورة

ولفت السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن أسعار الكهرباء أمر في غاية الخطورة، وهناك عملية التشديد والمراقبة على ترشيد الاستهلاك بالمولات التجارية، إذ أنه تم تطبيق مواعيد الإغلاق بدقة على المولات والمحلات التجارية وضبط التكييفات المركزية على 25 درجة، إذ أن ثمن الكهرباء الحقيقي يصل إلى 7 أضعاف الثمن الحالي.

إذا قمت بفعل هذا الأمر هتدفع غرامة مليون جنيه.. الكهرباء توجه تحذير شديد اللهجة للمواطنين أصحاب عدادات الكهرباء مسبقة الدفع
بعد ترشيد الاستهلاك.. الحكومة توضح موعد رفع الحكومة أسعار الكهرباء

قرار هام بترشيد استهلاك الطاقة

ولفت السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أنه مثل أن المياه مورد حيوي هم ويعاقب كل من يُسيء استخدامها، إذ أن مورد الكهرباء أمر حيوي وعدم الالتزام بقرار ترشيد الاستهلاك قد يكون له عقوبة وربما يتم لعب كرة القدم في أوقات مبكرة من النهار، من أجل توفير الطاقة والزيادات المؤجلة في أسعار الكهرباء يتم تطبيقها 1 يناير 2023.

وذكر السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه فيما يخص قاعات الأفراح تكون مطالبة بتقليل المظاهر الاحتفالية من أجل ترشيد استهلاك الطاقة، إذ أن الجميع الآن مطالب بتخفيض الطاقة حتى لا نضطر إلى زيادة التكلفة على المواطن أو المحال التجارية وتصدير الغاز يجنب الحكومة زيادة أسعار الطاقة.