“فرصتك قوية”.. كليات تقبل من 54 علمي علوم 2022-2023

يعتبر حصول الطالب على مجموع 54% علمي علوم في الثانوية العامة 2022، من الامور التي تؤرق الطالب بسبب الخوف على مستقبله واعتقادًا منه أنه لا توجد هناك كليات تقبل الطالب الحاصل على نسبة منخفضة في مجموع الثانوية العامة، ومن خلال هذا التقارير نؤكد أن فرصتك قوية ونعرض لك كليات تقبل من 54% علمي علوم 2022-2023.

ووفقاً لتنسيق العام الحالي بالثانوية العامة فإن الحاصلين من الشعبة العلمية “علوم” على 54% فإنهم سيتمكنوا من الالتحاق بعدد لا بأس به من الجامعات والمعاهد العليا سواء كانت داخل القاهرة او في المحافظات الأخرى، وقد أكد وزير التعليم العالي، أن الحد الأدني لبداية التنسيق في الثانوية العامة هو 205 درجة أي بنسبة 50%، مما يجعل فرص الطالب قوية للالتحاق بأحد الكليات واستكمال مسيرته في التعليم.

كليات تقبل من 54% علمي علوم 2022-2023

"فرصتك قوية".. كليات تقبل من 54 علمي علوم 2022-2023

وهناك عدد من الجامعات الحكومية التي تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 54% وهي كليات، “كلية الزراعة وكلية الحقوق وكلية التمريض وكلية التربية وكلية السياحة”.

والجامعات الأهلية التي تقبل من مجموع 54% هي، “كلية الإعلام واللغات والترجمة وكلية الزراعة وكلية الحقوق وكلية التمريض وكلية الاقتصاد والإدارة وكلية التربية وكلية السياحة والجامعات الخاصة”.

وتقبل جامعة الملك سلمان الحاصلين على مجموع 54% بكليات، “كلية الإعلام واللغات والترجمة والزراعة والحقوق والتمريض والاقتصاد والإدارة والتربية والسياحة”.

بينما أعلنت جامعات 6 أكتوبر قبولها الحاصلين على مجموع 54%، “كلية التربية والسياحة والفنادق والتمريض وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا  MUST، والتربية الخاصة والتمريض والجامعات الخاصة والجامعة التكنولوجية الحديثة  MTI”.

وتقبل جامعة بدر الحاصلين على مجموع 54%، “بكليات التمريض والإنسانيات والعلوم الاجتماعية والجامعة سيناء فرع القنطرة”، كما أعلنت جامعة فاروس قبولها الحاصلين على مجموع 54%، “الدراسة القانونية وكلية السياحة والفنادق والجامعة البريطانية في مصر BUE”.