استمتعوا بالإجازة قبل ما تخلص.. موعد بدء الدراسة للعام الجديد 2022-2023 في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للسنة الدراسية الجديدة 2022- 2023، لجميع المراحل  التعليمية المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة لغات، خلال الفترة الأخيرة، وبدأ أولياء الأمور الاستعداد بشكل مبكر بالتخطيط للعام الدراسي وبدء التجهيزات الخاصة بالدراسة.

موعد بدء العام الدراسي الجديد في مصر

حسب الخريطة الزمنية التي  أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من  خلال الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فأن العا  الدراسي الجديد في مصر سيبدأ يوم السبت الموافق الرابع والعشرين من شهر سبتمبر المقبل،  ومن المقرر أن ينتهي  يوم الخميس الثامن من شهر يونيو  2023.

مدة الدراسة في العام الجديد

وستكون مدة الدارسة حسب ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، منذ بداية العام الدراسي وحتى نهايته نحو 35 أسبوع موزعة على الفصلين الدراسين، بحيث يكون عدد أيام الفصل الدراسي الأول نحو 98 يوميا، ويكون الفصل الدراسي الثاني نحو 96 يوما بعد  حذف أيام الإجازات الرسمية.

وتبدأ إجازة منتصف العام حسب منشور وزارة التعليم، يوم السبت الموافق الثامن والعشرين من يناير المقبل وتستمر حتى الخميس التاسع من فبرير 2023 لمدة أسبوعين،  على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق الحادي  عشر من فبراير ويستمر حتى يوم الخميس الموافق الثامن من شهر يونيو 2023.

موعد بداية الدراسة 2023 للجامعات في مصر

مواعيد الامتحانات

وأعلنت وزارة التعليم، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول  لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ستكون يوم السبت  الرابع عشر من يناير 2023،  وتستمر حتى يوم الخميس السادس والعشرين من الشهر نفسه، أما امتحانات الفصل الدراسي الثاني فتبدأ يوم السبت الموافق الثالث من شهر يونيو لعام 2023 وتكون لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

اما امتحانات الثانوية العامة فتقرر أن تبدأ العام المقبل يوم السبت الموافق  العاشر من شهر يونيو المقبل، وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية بعدها في الثامن من شهر يوليو.