مشروعات ضخمة ..الدولة تنفذ مشروعات تنموية ضخمة بشمال سيناء .. اعرف التفاصيل

أكد الدكتور محمد عبد الفاضل شوشة محافظ شمال سيناء، تنفيذ عدد كبير من المشروعات التنموية بالمحافظة في مختلف القطاعات وخاصة في قطاع الكهرباء، أعلن المحافظ اليوم خلال لقائه رئيس مجلس إدارة شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء محمد عبد الباقي أبو سنة ونائب رئيس مجلس ومصطفى علام. إن وزارة الكهرباء نفذت محطتين عملاقتين.

جهود وزارة الكهرباء في سيناء

وزارة الكهرباء نفذت محطتين عملاقتين لتوليد الكهرباء أحدهما محطة العريش ومحطة الشلاق بالشيخ زويد حيث لن تنقطع الكهرباء عن المحافظة بافتتاحهما من جهته، استعرض رئيس مجلس إدارة شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء المهندس محمد عبد الباقي أبو سنة، اكتمال أعمال إنشاء ونقل معدات محطة كهرباء العريش بالكيلو ١٧ بنسبة 100٪. وتم تركيب معدات المحطة بنسبة 75٪ والباقي مكتمل، مشيرا إلى أن شركة نقل الكهرباء المصرية تعمل على تطوير شبكة كهرباء مشتركة لشمال وجنوب سيناء بقيمة 9 مليارات جنيه كجزء من تنمية سيناء، وأن محطة العريشي لتوليد الكهرباء المنفذة بجهد 22/66/220 كيلو فولت بتكلفة 450 مليون جنيه.

مشاريع جديدة

وأشار إلى أن المحطة تغذي الشبكة الموحدة وتربطها بمحطة الشيخ زويد الشلاق وتغذي مدينة العريش ومشاريع جديدة مثل محطة تحلية المياه بالكيلو 17 ومطار العريش والميناء حيث ستغطي الشمال. كهرباء سينا ​​بالكامل، وخدمة مشروعات التنمية الجديدة بالكهرباء، بالإضافة إلى سرعة وصول الوحدة خلال دقائق، في حالة حدوث أي طارئ أو صيانة على الخطوط المغذية للمحافظة.