تبخر وذوبان .. بسبب حرارة الشمس تبخر آخر أعضاء عائلة كرويتز .. اعرف التفاصيل

يوم السبت 6 أغسطس 2022، سقط مذنب في اتجاه الشمس وتبخر بعد دقائق من اقترابه لها، وفقًا لتسجيل من مرصد سوهو الفضائي التابع لناسا يقول موقع ناسا على الإنترنت ، إن المرصد سجل سقوط المذنب باتجاه الشمس، وبعد ساعات من التقاط المرصد للفيديو، اختفى المذنب وتبخر بسبب حرارة الشمس الشديدة.

مذنب عائلة كرويتز

هذا أمر لا يصدق، وقد أوضح العلماء في مرصد سوهو التابع لناسا أن هذا المذنب الذي تبخر أمام الشمس هو عضو في عائلة كروت ، وهي حطام مذنب عملاق تحطم قبل عدة قرون ويشكل أكثر من 85٪. من المذنبات. أولئك الذين لاحظهم سوهو ينتمون إلى هذه المجموعة، وقال العلماء أيضًا إن هذا يحدث عندما يكون أحد هذه المذنبات شديد السطوع، ومن الممكن رؤية هذا الحدث كل عام، يشار إلى أن مرصد سوهو الشمسي هو مرصد فضائي لدراسة الشمس والغلاف الجوي الكروي للشمس.

تاريخ مرصد سوهو الشمسي

أنتجته وكالة الفضاء الأوروبية بالتعاون مع ناسا، وأطلقت الوكالة الأمريكية سوهو في 2 ديسمبر على حامل أطلس 2AS بصاروخ. 1995، وإطلاق مرصد سوهو الفضائي في مايو 1996 ورصد أكثر من 4000 مذنب سقطت باتجاه الشمس، قبل إطلاق مرصد سوهو، لم يكن هناك تفسير لأصل لب الشمس، ولا للتدفق المستمر للمواد من الشمس، والتي تسمى الرياح الشمسية، ولا التسخين الغامض للغلاف الجوي للشمس. ولكن بعد 27 عامًا من إطلاق مرصد سوهو، لا يزال الفهم الكامل لسلوك الشمس.