وزير التربية والتعليم يفاجئ أصحاب الـ70% في الثانوية العامة

تحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتيحة الثانوية العامة 2022 والتي ظهرت قبل ساعات، وبعد اعتماد الوزارة النتيحة وإعلان موعد بدأ مرحلة التنسيق حرص الوزير على الحديث عن نتائج الطلاب وأفضلها، موجهًا مفاجأة لأصحاب الـ70% في الثانوية العامة.

وقال الدكتور طارق شوقي في مادخلة هاتفية أن الطلاب الذين حصلوا على مجموع 70% نتيجتهم جيدة للغاية سواء في التخصص الأدبي أو العلمي، وتابع في حديثة بان عدد الطلاب الذين لهم امتحان دور ثاني بالثانوية العامة وصلت اعدادهم إلى 80 ألف طالب تقريباً، وأن نسبة النجاح مقارنة بالعام الماضي هي فارق 1% فقط.

طارق شوقي يفاجئ أصحاب الـ70% بالثانوية العامة

وزير التربية والتعليم يفاجئ أصحاب الـ70% في الثانوية العامة

وأضاف وزير التربية والتعليم أن نسبة النجاح بالنسبة في شعبة الأدبي وصلت إلى نسبة 68%، وفي تخصص علمي علوم والرياضة فقد وصلت إلى 80%، مؤكداً بأنها ارتفعت عن العام الماضي بالنسبة لشعبتي علمي علم ورياضة بما يصل إلى 4% تقريبًا، رغن أن امتحانت العام الحالي تعد هي الأفضل من بين نظيرتها خلال الـ10 سنوات الأخيرة من حيث تكافؤ الفرص بين الطلاب.

كما شهدت اللجان التقليل والحد من حالات الغش مع تنظيم كبير للجان بعد التعاون مع وزارة الداخلية في نقل الورق والسيطرة على محيط المدارس خلال أوقت الامتحانات، مؤكداَ بأن ما حدث في الثانوية هو ملحمة  كبيرة جدَا، والعملية في العام الحالي لم تكن بالسهلة لأجل القضاء على ما حدث في السنوات الأخيرة.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن حالات الغش ليست ظاهرة في امتحانات الثانوية العامة، فقد قامت الوزارة بالفعل بحجب  نتائج مدرستين فقط خلال فترة الامتحانات والتي كانت بسبب الغش وتسريب الأسئلة وبالتالي فهو ليس بالظاهرة، وبالتأكيد لن يتم مساواة الطالب المجتهد بطالب “غشاش”.