“غير الطبخ”.. تعرف على 6 إستخدامات للأرز ستبهرك منها إزالة حب الشباب

يمتلك كل بيت لمحصول الأرز لتناوله بجانب الاطباق الرئيسية، لكن ما لا يعرفه الكثير أن الأرز ليس للطبخ فقط بل هناك 6 استخدامات أخرى للأرز داخل المنزل ستبهرك، والتي يمكنكم التعرف عليها من خلال التقرير التالي.

6 إستخدامات للأرز ستبهرك

يمكنكم باستخدام الأرز تنظيف الاسطح حيث نقوم بنقع كوب من الارز في مقدا جيد من الماء يصل لكوبين، ويتم التقليب جيداً حتى تصبح المياة مثل الحليب، وبعدها يتم استخدام المصافه لعزل الأرز وحيداً، وبقطعة قماش يتم غمسها في المياة ثم تنظيف الأشياء والاسطح حتى تصبح لامعة.

"غير الطبخ".. تعرف على 6 إستخدامات للأرز ستبهرك منها إزالة حب الشباب

كما يمكن باستخدام الأرز إزالة الصدأ من خلال المياة التي تخرج من “نقع” الأرز بها، فهي عنصر مهم للغاية في التنظيف وفعالة في إزالة الصدأ، فيمكنكم وضع الشيء المراد إزالة الصدأ منه في مياة الأرز وتركه لعدة ساعات من 6 حتى 8 ساعات ثم نقوم بتنظيفها بالطريقة المعتادة ستصبح لامعة، كما يعمل على تلميع الفضة جيداً عن طريق كوب من الأرز في إناء أو “درج” ووضع الفضة به، فهو يعمل على سحب الرطوبة منه والتي تتسبب في ظهور التجير.

يساعدك الأرز على التخلص من حب الشباب، والذي يمكن من خلاله وباستخدام مياة الأرز معه التخلص من حب الشباب، كل ما عليك فعله هو وضع كرة قطنية في مياه الأرز ثم يتم وضعها في الاماكن المصابة، ثم يتم وضعها فترة من الوقت لا تتعدى الدقائق ثم يتم غسل تلك المنطقة باستخدام المياه الباردة.

كما سعمل الأرز على نضج الفاكهة غير مكتملة النضج، من خلال وضع أرز غير مطبوخ على الفاكهة وغلق الكيس بإحكام والذي يقوم بالغلق على غاز الايثلين، وبالتالي يساعد على النضج، ومن خلال كيس صغير من الأرز وبـ4 نقاط من الزيت العطري المفضل ويتم الغلق بإحكام، ستحصل منها على تعطير الخزانة بطريقة جيده للغاية بالإضافة لسحب الرطوبة منها.