مش عايز هندسة.. الأول على الثانوية العامة يصدم الجميع بالكلية التي سيلتحق بها



كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي”، عن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، اليوم السبت الموافق 6 أغسطس 2022، وأكد شوقي بأنه يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال الخطوات التي سبق وأعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، مؤكدًا بأنه يمكن للطلاب الحصول على نتيجته الآن بصورة إلكترونية، معلنًا عن أسماء أوائل الثانوية العامة لشعبة العلمي علوم والعلمي رياضة والشعبة الأدبية.

تصريح صادم من الأول علمي رياضة 2022

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، وإعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” أسماء أوائل شعبة العلمي علوم علوم والعلمي رياضة والأدبي، خرج “شريف عبد المنعم عبد الحميد” والد الطالب “عمر شريف عبد المنعم” أول الثانوية العامة 2022 من شعبة العلمي رياضة، عن مجموع 407 درجة، معلنًا عن الكلية التي يرغب أبنه في الالتحاق بها والتي اعتبرها العديد صدمة وقرار خاطئ.

تصريح صادم من الأول علمي رياضة 2022
تصريح صادم من الأول علمي رياضة 2022

وصرح شريف بأن عمر طالب مجتهد ومتفوق، ويسعى دائمًا للحصول على أعلى الدرجات وتحقيق أهدافه، وأنه يرغب في الالتحاق بكلية الحاسبات المعلومات، ولا يرغب في الالتحاق بكلية الهندسة كنظيرة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بأحد كليات القمة، مؤكدًا بأنه يدعم قرار أبنه، على الرغم من رغبته في الالتحاق بكلية الهندسة قائلًا “الأسرة كانت تريد أن يلتحق بكلية الهندسة، ولكن سوف نحقق له رغبته”.



نتيجة الثانوية العامة 2022

أعلن الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن نسبة النجاح لشعبتي العلمي علوم والعلمي رياضة ارتفعت عن العام الماضي، حيث وصلت نسبة النجاح في العام الماضي 76%، بينما بلغت هذا العام 78.32%، وأوضح بأن نسبة النجاح لطلاب شعبة العلمي رياضة وصلت هذا العام 81.1%، بينما بلغت العامي الماضي 76%.

وأكد شوقي انخفاض نسبة نجاح طلاب الشعبة الأدبية هذا العام مقارنةً بالعام الماضي، فقد بلغت نسبة النجاح العام الماضي 70%، بينما وصلت هذا العام 68. visitlcvalley.com 38%، هذا وعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمر صحفي ليكشف عن كافة تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022، موضحًا نسبة نجاح الطلاب والتي بلغت 75.04%، وعدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 457062 طالب وطالبة.

رابط نتيجة الثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم بأنه يمكن لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، الحصول على النتيجة بصورة إلكترونية، لتوفير الوقت والمجهود، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني لموقع وزارة التربية والتعليم، الذي جاء كالآتي: