القرار اتاخد والتنفيذ فأقرب وقت!!.. وزير النقل يكشف عن موعد تطبيق الزيادة في أسعار تذاكر المترو والقطارات لسنة 2022

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل والخدمات العامة ، إن دراسة زيادة أسعار تذاكر القطارات والمترو تم عرضها على ممثلي رئيس مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية وكافة الجهات المسؤولة بالدولة ، وهم والكل متفق على ضرورة زيادة التذاكر خاصة بعد مديونية القطاع وارتفاع التكاليف.
وأضاف وزير النقل في مقابلة هاتفية على برنامج “مسؤوليتي” على قناة صدى البلد ، الذي يقدمه الصحفي أحمد موسى ، أن الزيادة في أسعار المترو والقطارات لن تتم إلا بعد تقديم الحزمة الاجتماعية التي أمر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي .. وأن الوزارات المحددة ستكمل تنفيذها في شهر أغسطس المقبل.
وأضاف وزير النقل في تصريحاته: “تقوم الدولة بإجراء دراسات دقيقة للغاية لتحديد الفئات المستحقة للدعم ، وسيبدأ تنفيذ زيادة أسعار التذاكر بتنفيذ حزمة إجراءات لحماية المجتمع “. وأوضح أن الأمر نتمنى تحقيقه بحلول الأول من آب / أغسطس ، مشيرا إلى أن “تنفيذ القرار يمكن أن يبدأ في نهاية الشهر الجاري “.

مقدار الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر المترو والقطارات

ألمح وزير النقل في تصريحاته إلى أن أجرة المترو لن ترتفع بأكثر من 25٪ لأن هذا العام سيكون هناك زيادة قدرها 600 مليون جنيه في الأجور والوقود وخسارة التخفيضات ، الأمر الذي سيؤدي أيضًا إلى عجز يصل إلى 5 مليارات جنيه. مستحقة لوزارة البترول ، علاوة على عجز مليار العام الماضي.
وأوضح الوزير أن الزيادة بنسبة 19٪ في الدعم المقدم من وزارة النقل من 5.5 مليار جنيه إلى 6.25 مليار جنيه تهدف إلى تغطية حوالي 50٪ من العجز ويغطي الدعم اشتراكات الطلاب في الجامعات والمدارس والقطار الداخلي، مشيرا إلى أن قيمة الأجور ورواتب العاملين بالهيئة وصلت إلى 4.1 مليار جنيه والذي استدعى ضرورة زيادة قيمة أسعار التذاكر ولكنه أكد في نفس الوقت أن الزيادة لن يتك تطبيقها على بعض الفئات مثل الطلاب والمحاربي القدامي.