لو راجل ورينا هطلق إزاي..7 شروط هامة ولازمة لوقوع الطلاق بين الزوجين بقانون الأحوال الشخصية الجديد.. اعرف التفاصيل

هناك بعض من الشروط الأساسية والتي يجب توافرها من أجل وقوع الطلاق بشكل رسمي بين كلا من الزوجين،و وتم تحديد هذه الشروط من قبل قانون الأحوال الشخصية الجديد لعام 2022،وقد جاء ذلك من أجل الحد من ارتفاع نسبة الطلاق ،حيث ارتفعت نسبة الطلاق خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير جدا ،في المجتمع المصري ،ولمعرفة باقي التفاصيل يمكنك متابعة المقالة إلى النهاية.

حالات الطلاق السبع من قانون الأحوال الشخصية

  1.  ينتهي عقد الطلاق في حالة الطلاق أو الخلع أو الوفاة طبقًا للمادة رقم 44 من القانون.
  2.   للزوج حق وقوع الطلاق أو الرجوع فيه ، ولا يمكن توكيل غيره إلا من خلال توكيل رسمي وهذا التوكيل ساري لمدة 60 يوماً فقط، وذلك طبقاً للمادة رقم 45 من القانون.
  3.   أن يكون الزوج في كامل وعيه عند صدور الطلاق وعقله ويعلم ما ينطق به ، والشخص العاجز عن النطق او الكلام يمكن أن يطلق من خلال الكتابصة ، والغير قادر علي النطق او الكتابة يكون من خلال بإشارات مفهومه وذلك طبقا للمادة رقم 46 من القانون.
  4.  يجب من أجل وقوع طلاق صحيح يشترط علي الزوجة أن تكون في حالة زواج صريح وليس ممتد وذلك طبقاً للمادة رقم 47 من القانون.
  5.  جميع الطلاق يقع رجعياً ماعدا الطلاق بالدخول يقع بائناً وذلك طبقاً للمادة رقم 52 من القانون.
  6.   في حالة وقوع الزوجة في الطلاق ثلاث مرات ثم تزوجت من شخص آخر ، يكون لها ثلاث طلقات جديدة من زوجها الذي طلقها من قبل إذا عادت له مرة أخري ذلك طبقًا المادة رقم 54 من القانون.
  7.  في حالة الطلاق الشفوي الذي يتم لعدة مرات يعتبر طلقه واحدة وليس ثلاث طلقات كما هو شائع التلفظ به وذلك طبقاً للمادة رقم 55 من القانون.